حالة سقوط حر لأسعار العملات الرقمية والخسائر بالمليارات

تعديل: بين كتابة بداية الخبر والتعديل مرت أقل من ربع ساعة، وخلالها خسرت بيتكوين بضعة آلاف دولار إضافية من سعرها مما يجعل كتابة قيمة محددة لها الآن غير مفيد. لكن الفكرة الأساسية أن السوق في حالة سقوط حر بالمعنى الكامل.

 

هناك حالة عامة من الذعر لمختلف المستثمرين في مجال العملات الرقمية الآن، حيث يبدو أن السوق يمر بواحدة من أسوأ انهياراته وبسرعة كبيرة للغاية، وبدلاً من تعويض الخسائر الكبرى التي تكبدها في الأيام الماضية يبدو أن الأمور تنحدر للأسوأ حتى حالياً.

 

الخسارة الأوضح ربما هي انهيار قيمة بيتكوين التي خسرت أكثر من 15% من قيمتها حتى اللحظة وخلال أقل من يوم، حيث بلغ سعرها حوالي 37,500 دولار الآن بينما كان أكثر من 57 ألفاً قبل أسبوع واحد فقط. وبالنظر إلى العملات الرقمية الأخرى تبدو الخسائر أكبر وأشد حتى.

 

عند كتابة هذه السطور كانت عملة إيثيريوم قد خسرت حوالي 26% من قيمتها، وكذلك الأمر لعملة ريبل. وبالنظر إلى بيتكوين كاش فقد خسرت 28% من قيمتها، وبالطبع عملة دوج كوين المفضلة لدى إيلون ماسك والعديد من شخصيات الإنترنت قد خسرت أكثر من 30% من قيمتها حتى الآن.

 

من الواضح أن هناك اضطراباً هائلاً لسوق العملات الرقمية والأسباب غير واضحة حالياً، لكن الواضح أن الأمور سيئة للغاية للمضاربين وبالأخص على العقود الاشتقاقية لعملة بيتكوين، حيث أن هذه الضربة قد تكلف البعض كامل مدخراتهم دون أمل باستعادتها.