سكوتر كهربائي يُمكن طيه وحمله وكأنه حقيبة في يدك!

لقد أكدنا عليها كثيرًا وسنعاود تكرارها: البشرية تعيش في العصر الذهبي للتقنية، في السنوات القليلة الماضية أصبحت المحركات الكهربائية أصغر حجمًا وأكثر قوة وبدأت البطاريات تدوم لفترة أطول وهما اتجاهان انقلبا وأطلقا نهضة في أجهزة الحركة الشخصية.

 

 

ظهرت في الأيام القليلة الماضي حملة تمويل جماعية لتطوير وسيلة نقل شخصية جديدة ورائعة تحمل اسم أورمو وهي عبارة عن سكوتر كهربائي يمكنك ضمه بالكامل لتكون في حجم الإطارات فقط ويمكنك حمله ونقله إلى أي مكان.

 

يعتمد السكوتر الكهربائي في بنائه على تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد فهو سكوتر توازن ذاتي يعمل بالكهرباء وتم تمويله بنجاح خلال منصة التمويل الجماعي كيك ستارتر. يتراوح سعر هذا السكوتر بين 1299 يورو إلى 2499 يورو للنموذج الخاص وحوالي 2000 يورو لسعر التجزئة النهائي.

 

يمكن طي هذا السكوتر وحمله بسهولة إذ يبلغ وزنه حوالي 7 كجم فقط لذا قد تستطيع حمله معك في سيارتك أو على متن رحلة ما لتساعدك في التنقل إلى أي مكان.

 

 

خلال مرحلة وضع النماذج الأولية -الفترة التي مكّنت فريق العمل من الوصول إلى دليل علمي- تم إنتاج أجزاء ألياف الكربون باستخدام مكابس هيدروليكية وطبعت أجزاء أخرى من البلاستيك الملبد بالليزر عن طريق استخدام طابعة ثلاثية الأبعاد، في حين أن الجزء الفرعي من الجهاز كان عن طريق طبع أجزاء من الألومنيوم باستخدام مسحوق الانصهار.

 

لا يزال من غير الواضح إذا ما كانت الدفعات الأولى سيتم تطويرها باستخدام تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد، ويشير المبلغ الذي تم تجميعه إلى الآن في كيك ستارتر إلى بيع حوالي 100 سكوتر تقريبًا.

 

قد يعجبك ايضا