سلسلة هواتف هواوي P50 تتميز بكاميرات ذات عدسات سائلة

كشفت تقارير صحفية أن شركة هواوي الصينية لصناعة الهواتف الذكية في المرحلة الأخيرة من اختبار العدسة السائلة للهواتف الرئيسية، التي من المفترض أن تُحسّن إلى حد كبير من استقرار الصورة وأوقات التركيز.

 

حيث أشار تقرير تقني جديد تمت مراقبته في الصين إلى أن هواوي في المرحلة الأخيرة من عملية اختبار العدسة السائلة، والتي من المتوقع أن تحسن بشكل كبير من استقرار الصورة لتحسين التجربة البصرية للمستخدمين.

 

ويوضح التقرير أن عدسة الزوم التقليدية تحقق التركيز البؤري عن طريق ضبط الطول البؤري بين عدستين بشكل ثابت، أما التكنولوجيا الجديدة ستسخدم السائل لتركيز الضوء وستغير شكل السائل عن طريق تمرير الكهرباء من خلال الضوء للتحكم في التصوير.

 

سلسلة هواتف هواوي P50 تتميز بكاميرات ذات عدسات سائلة 1

 

وأضاف التقرير:” يمكن استخدام الحل التقني من هواوي لتشغيل محرك العدسة السائلة لتلبية متطلبات الأداء مثل التركيز البؤري التلقائي وتثبيت الصورة البصرية، مع تحسين موثوقية المحرك في ظل ظروف عمل غير طبيعية مثل الصدمات والسقوط”.

 

ووافقت الإدارة الوطنية الصينية للملكية الفكرية (CNIPA) مؤخراً على براءة اختراع مُهمة للكاميرا تتعلق بالعدسة السائلة، ووفقاً للمعلومات فإن براءة الاختراع ستضمّن محركاً قابل للحركة، وموضع للكاميرا، وأجهزة إلكترونية لتحريك العدسة السائلة.

 

 وسيتم استخدام العدسة الجديدة بشكل أساسي في الكاميرات المُقربة، حيث تتطلع هواوي أيضاً إلى إطلاق منتجات أخرى من شأنها الاستفادة من هذه التقنية.

قد يعجبك ايضا