سمات يجب البحث عنها عند التوظيف .. وفقًا لـ “هدى قطّان” مؤسسة شركة قيمتها مليار دولار

قالت المليونيرة هدى قطّان إنّها لا ترغب في العمل مع الأشخاص الذين يتفقون مع كل شيء تقوله، وبدلًا من ذلك تريد أشخاص يتحدون آراءها.

في لقاء مع سي إن بي سي، قالت هدى قطّان إنّها تجري مقابلات مع كل شخص يتقدم للعمل في المقر الرئيسي لشركة Huda Beauty بإمارة دبي، وأنّها قامت بتوظيف الأشخاص على حسب الطريقة التي يفكّرون بها.

وقالت مؤسسة الشركة التي بلغت قيمتها 1.2 مليار دولار في عام 2017 وفقًا لمجلة فوربس، إنّها كانت على نفس المستوى من المشاركة في استثماراتها في الشركات الناشئة الأخرى.

حيث يستثمر صندوق Huda Beauty Angels الاستثماري الذي تبلغ قيمته 10 مليون دولار وتم إطلاقه في عام 2017، في النساء اللاتي يبدأن أعمالًا تجارية مُخصصة للنساء، ويوفر لهن التوجيه اللازم. لكنّها أكّدت أيضًا على أن التمويل لم يكن مجرّد أموال فحسب، وأنّها عملت يدًا بيد مع هؤلاء النساء.

تقول هدى: “أنا معك في كل شيء، وإذا تم سحقك، يتم سحقي معك، لهذا السبب لا يمكننا أيضًا القيام بالكثير من الاستثمارات، وهي جزء مهم من الحمض النووي الخاص بنا، وبنشاطنا”.

كما وصفت هدى نفسها بأنّها مناصرة متشددة للنسوية، وقالت إن تجربتها التي بدأت بها كامرأة في مجال الأعمال دفعتها إلى إنشاء الصندوق.

وقالت: “لقد ناضلت كثيرًا كوني سيدة في مجال الأعمال التجارية، حيث كنت صانع القرار الرئيسي في الشركة، لكن الناس لم يكونوا ليتحدثون معي، كانوا يتحدثون مع زوجي”.

أشارت هدى أيضًا إلى أن رواد الأعمال يحتاجون إلى هدف لبدء أعمالهم، ولا يمكنهم ببساطة اعتبارها “فرصة لكسب المال” حيث أكّدت على أنّها لم تكن تملك المال مطلقًا في السنوات السبع الأولى من عملها.

وقالت إنّها ابتعدت تقريبًا عن الحصول على أي استثمارات خارجية في هدى بيوتي، حيث كان لدى الشركة تدفق نقدي إيجابي، ولكنها قررت قبول الدعم المالي من أجل المساعدة الاستراتيجية في بناء عمل مؤثر.

واشترت شركة TSG Consumer Partners للأسهم الخاصة حصة أقلية في هدى بيوتي في عام 2017، وكذلك استثمرت أيضًا في شركات المكياج الأخرى مثل Smashbox. واستخدم هذا الاستثمار جزئيًا في إنشاء صندوق هدى بيوتي الملائكي.

تجدر الإشارة إلى أنّ ثروة هدى تتجاوز 600 مليون دولار وفقًا لقائمة فوربس في عام 2019 لأغنى النساء العصاميات في أمريكا.

قد يعجبك ايضا