كيف تعرف إذا كانت سماعات AirPods مزيفة؟

سواء كنت قلقًا من امتلاكك سماعات AirPods مزيفة أو ترغب في شراء سماعات AirPods لاسلكية جديدة وتريد أن تتجنب شراء واحدة ليست من إنتاج أبل. سوف نشاركك في هذا المقال بعض المعلومات والحيل التي تساعدك في التعرّف على السماعات المزيفة بسهولة.

فحص رقم التسلسل

الطريقة المضمونة الأكثر شيوعًا لمعرفة ما إذا كنت تملك سماعات AirPods مزيفة أم لا هي الذهاب إلى أبل مباشرةً. حيث تمتلك الشركة موقع مُخصص للتحقق من حالة ضمان المنتجات. كل ما عليك فعله هو إدخال الرقم التسلسلي للسماعات، وإن ظهرت لك فهذا يعني أنّها حقيقية. وإن لم تظهر لك فقد اكتشفت للتو AirPods مزيفة.

إليك كيفية فحص رقم التسلسل:

  1. في المتصفح، اذهب إلى صفحة أداة Apple Coverage.
  2. ابحث عن الرقم التسلسلي لسماعات AirPods على الصندوق، أو إذا قمت بتوصيلها بالفعل إلى الآيفون، اذهب إلى الإعدادات > بلوتوث > اضغط على أيقونة (i) بجوار اسم AirPods.
  3. أدخل الرقم التسلسلي ثم اضغط على استمرار.

كيف تعرف إذا كانت سماعات AirPods مزيفة؟ 1

  1. إذا قامت أداة الفحص بإظهار معلومات لهذا الرقم التسلسلي – خاصةً تاريخ شراء صالح – فهذا يعني أنّك تمتلك سماعات AirPods حقيقية.

اكتشاف سماعات AirPods مزيفة عبر الإقران

هناك طريقة أخرى موثوقة لمعرفة ما إذا كانت سماعات AirPods مزيفة، وذلك عبر القيام بشيء لا يستطيع فعله سوى السماعات الأصلية.

فعندما تحاول إقران سماعات AirPods بجهاز ايفون أو ايباد، أو فتح السماعات المقترنة بالقرب من تلك الأجهزة، سوف تظهر نافذة على شاشة الجهاز. ويحدث هذا فقط مع سماعات AirPods الأصلية لأنّها ميزة تعتمد على وجود شريحة W1 التي ابتكرتها أبل خصيصًا لسماعاتها اللاسلكية. وليس هناك احتمال أن تُحاكي السماعات المزيفة هذه الميزة.

اتبع هذه الخطوات لمعرفة سماعات AirPods المزيفة:

  1. تأكّد من شحن السماعات بالكامل.
  2. امسك سماعات AirPods بجانب ايفون أو ايباد مع تفعيل البلوتوث عليه. ثم افتح علبة AirPods (بينما تترك السماعات داخل العلبة).
  3. إذا تم بالفعل إعداد سماعات AirPods مع هذا الجهاز، ستظهر شاشة البطارية. ويعني هذا أن السماعات أصلية.

كيف تعرف إذا كانت سماعات AirPods مزيفة؟ 3

  1. إن لم يتم إعداد السماعات مع هذا الجهاز من قبل، فانتظر حتى تظهر لك شاشة الاتصال. وإن ظهرت فإن السماعات أصلية أيضًا.

إن اتبعت هذه الخطوات ولم تظهر لك أي من النافذتين في الخطوتين 3 و 4، فنحن آسفين لإخبارك أن السماعات ليست أصلية.

ملحوظة: تواجه سماعات AirPods الأصلية مشاكل في الاتصال أحيانًا أو لا تعمل بشكل صحيح.


اقرأ أيضًا: لماذا يجب عليك شحن سماعات AirPods قبل استخدامها لأول مرة؟


اكتشاف AirPods المزيفة عبر التخمين

يُعد التحقق من الرقم التسلسلي والمميزات الحصرية هي الطرق الأكثر موثوقية لاكتشاف سماعات AirPods المزيفة، لكن يمكنك استخدام طرق أخرى. هذه الطرق تعتمد على التخمين والاستنتاج ولا نوصي بالاعتماد عليها فقط، لكن يمكنك تجربتها:

  • السعر: منتجات أبل ليست رخيصة. يبدأ سعر سماعات AirPods اللاسلكية من 159 دولار، بينما يصل سعر AirPods Pro إلى 249 دولار. وبالتالي إن دفعت 50 دولار فلن تكون السماعات أصلية.
  • علبة الشحن اللاسلكي: تدعم العلبة المضمنة مع الجيل الثاني من AirPods و AirPods Pro تقنية الشحن اللاسلكي Qi. ولن تجد هذه الميزة في السماعات المقلدة.
  • جودة الصناعة: تشتهر أبل بجودة أجهزتها العالية جدًا. لذا من المفترض ألا ترى أي طبقات من البلاستيك، واللون الأبيض نظيف ومشرق. لذا إن بدت لك الجودة منخفضة بعض الشيء، فقد يكون لديك سماعات AirPods مزيفة.
  • التعبئة والتغليف: كما هو الحال في جودة التصنيع، تهتم أبل بجودة تغليف منتجاتها للغاية. لذا إن لم تجدها كذلك في السماعات التي لديك، فقد تكون مقلدة.