سناب شات تضيف ميزة محادثات الفيديو الجماعية إلى تطبيقها

أضافت سناب شات تحديثاً جديداً يضيف عدداً من المزايا إلى التطبيق من بينها دعم محادثات الفيديو الجماعية والقدرة على الإشارة للآخرين ضمن ميزة Stories، فبعد مواجهتها لمنافسة شرسة من انستغرام – التي قامت باقتباس العديد من مزايا سناب شات – تسعى سناب شات إلى الحفاظ على دورها وتطوير تجربة المستخدمين من خلال إضافة المزايا والسمات العديدة إلى تطبيقها.

 

المحادثات الجماعية

 

من بين أهم المزايا التي أضافتها الشركة ميزة المحادثات الجماعية التي تعمل على كل من المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، وتدعم مكالمات الفيديو الجماعية ما يصل إلى 16 شخصاً في المحادثة نفسها بينما تدعم مكالمات الصوت عدداً أكبر يصل إلى 32 شخصاً.

 

ويعد استخدام هذه الميزة سهلاً وبسيطاً ويتوافر على محادثات الفيديو القديمة أو الجديدة، فلكي تبدأ محادثة فيديو مع ما يصل إلى 16 شخص انقر على أيقونة الفيديو وسوف يتلقى باقي أعضاء المجموعة إشعاراً يفيد بأنه تمت دعوتهم للمحادثة، وعند دخولهم إلى المحادثة سيظهر إشعار فوق لوحة المفاتيح يعلمهم بانضمامهم.

 

أما من أجل إنشاء مكالمة صوت جماعية فالأمر مشابه جداً ويكمن الفرق فقط في أنه يجب عليك النقر على أيقونة الهاتف بدلاً من أيقونة الفيديو، وإذا كنت لا تنوي استخدام كاميرتك أثناء مكالمة الفيديو فيمكنك إيقافها والمشاركة بالصوت فقط.

 

الإشارة للأصدقاء في ميزة Stories

 

سمحت الشركة للمستخدمين بالإشارة إلى أصدقائهم في ميزة Stories عبر خيار Mention، ولفعل ذلك يتوجب على المستخدمين كتابة رمز @ متبوعاً باسم الشخص الذي يودون الإشارة إليه، ويمكن للآخرين الذين يشاهدون Stories أن يرسلوا طلبات صداقة إلى الناس المشار إليهم أو مشاهدة ما قاموا بنشره.

 

وعندما تتم الإشارة إليك من قبل شخص ما فإنك ستحصل على إشعار في نافذة المحادثة تنبهك بأن هذا الشخص قام بالإشارة إليك، وتعد هذه الميزة ذات فائدة كبيرة بالنسبة للمشاهير إذ أنها ستسهل عليهم مهمة الإشارة لشركة ما أو لعلامة تجارية يروجون لها.

قد يعجبك ايضا