سناب شات ينوي حظر ترامب نهائيًا عمّا قريب

يبدو أنّ سناب شات سوف يسير على خطى تويتر فيما يتعلق بحظر ترامب نهائيًا من على منصته الاجتماعية. حيث كشف تقرير من Axios مؤخرًا أنّ تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير ينوي إيقاف حساب ترامب نهائيًا بحلول تاريخ 20 يناير القادم، أي وقت مغادرته السلطة كرئيس للولايات المتحدة الأميركية.

 

وأرجعت التقارير السبب الرئيسي في قرار سناب شات إلى تحريض ترامب مناصريه على الانتفاض العنيف الذي وقع داخل مبنى الكابيتول يوم 6 يناير الماضي وتسبب في مقتل خمسة أشخاص من بينهم ضابط شرطة.

 

وقال متحدث باسم سناب شات: “لقد أعلنا الأسبوع الماضي تعليق حساب سناب شات الخاص بالرئيس ترامب لفترة غير محدودة، وقمنا بتقييم الإجراء طويل المدى الذي يصب في مصلحة مجتمع سناب شات”. وأضاف “حرصًا على السلامة العامة، واستنادًا إلى محاولاته نشر معلومات مضللة وخطاب الكراهية والتحريض على العنف، وهي انتهاكات واضحة لإرشاداتنا، اتخذنا قرارًا بإنهاء حسابه نهائيًا”.

 

حظر ترامب نهائيًا

 

جدر بالذكر أنّ حساب ترامب على مختلف المنصات الاجتماعية قد تلقى إيقاف مؤقت أو نهائي، بما في ذلك تويتر وفيسبوك وانستجرام، وذلك ردًا على دوره في تشجيع المتظاهرين على حمل السلاح ضد الكونجرس انتقامًا لما أشار إليه مرارًا على أنّه “انتخابات مسروقة”.

 

وإلى جانب الشبكات الاجتماعية، يبدو أن الشركات أيضًا بدأت تقلل أعمالها مع مؤسسة ترامب، حيث تعهد بنك دويتشه بقطع العلاقات مع ترامب وأعماله يوم الثلاثاء، كما أنهت مدينة نيويورك عقودها مع شركات ترامب العقارية يوم الأربعاء.

 

اقرأ أيضًا: كيف تعرف من أضافك كصديق على سناب شات؟

 

بالنسبة لسناب شات، كان قرار الحظر قيد الإعداد منذ شهور، حيث كشفت الشركة في تصريح مع Axios أن الرئيس انتهك سياسات المنصة حول المعلومات المضللة وخطاب الكراهية والتحريض على العنف عشرات المرات في الأشهر الأخيرة.

 

وبحسب ما ورد، فإن الشركة تراقب حساب ترامب منذ شهور وأوقفت الترويج له في قسم Discover في يونيو الماضي.

قد يعجبك ايضا