سناب شات يتوقع نمواً هائلاً بنسب تزيد عن 50% لسنوات قادمة

مع أن شبكة التواصل الاجتماعي سناب شات قد شهدت فترة ازدهار ونمو سريع أولي لأعداد مستخدميها، فقد توقف هذا النمو إلى حد بعيد في السنوات الأخيرة مع استنساخ بعض ميزاتها على المنصات الأخرى من جهة، وظهور تطبيقات جديدة منافسة من حيث الشعبية مثل TikTok. وبينما كانت الشركة تنزف المال لسنوات الآن نتيجة عدم استخدام طرق فعالة لتحقيق العائدات والأرباح، فالأمور في خضم التغير الآن ويبدو أن إدارة شركة Snap المالكة للتطبيق متفائلة للغاية حيال مستقبلها.

 

يوم أمس ارتفعت أسهم شركة سناب شات بنسبة تزيد عن 11% بعد تصريحات جديدة من إدارة الشركة، حيث قال مدير التسويق في الشركة أنها “في حالة تسمح بالسير نحو سنوات عديدة من نمو العائدات بنسب تزيد عن 50%” وهو ما رآه المستثمرون كإشارة إلى كون الشركة في طريقها إلى الازدهار بشكل أكبر، وبالنتيجة بات سهم الشركة مغرياً للغاية.

 

حالياً يبدو أن المجال الأكبر لنمو شركة سناب شات هو مجال الواقع المعزز في الواقع، فالشركة رائدة في المجال وتتميز بالفلاتر التي تعتمد التقنية لتعطي شكلاً أكثر تفاعلياً للعديد من الأمور، وفي الفترة الأخيرة بدأت العديد من الشركات باستغلال ميزة فلاتر سناب شات القائمة على الواقع المعزز لإظهار منتجاتها للمستخدمين بشكل واقعي أكثر وتسمح للمستخدمين بتجربة المنتجات قبل الشراء حتى.

 


مواضيع قد تهمك:


 

يقدر رأس المال السوقي لشركة سناب شات اليوم بحوالي 104 مليارات دولار، حيث نما سعر سهمها بحوالي 40% منذ مطلع العام الجاري حتى الآن. فيما يتوقع المحللون أن الشركة ستحقق نمو عائدات بنسبة 48% هذا العام لتصل إلى 3.72 مليار دولار من العائدات، ويتوقع أن يستمر النمو بنسبة 37% لعام 2022 و33% لعام 2023، وهي قيم أدنى من تلك التي تراها الشركة ممكنة في الفترة القادمة.