سوني تتقاضى 20 دولار عن كل ايفون 6 يتم بيعه !

رغم أنّ الهواتف الذكية التي تنتجها سوني لا تحقّق مبيعات ضخمة مقارنة بشركات مثل ابل وسامسونج، إلّا أنّ الشركة اليابانية ما زالت رائدة في مجال تصنيع أجهزة الاستشعار الخاصة بكاميرات الهواتف الذكية.

 

وفقاً لتقرير أعدّته صحيفة وول ستريت جورنال فإنّ سوني تسيطر على 40% من سوق أجهزة استشعار كاميرات الهواتف الذكية، في حين تأتي شركة OmniVision الأمريكية في المرتبة الثانية بنسبة 15.7%، بينما لا تمتلك سامسونج سوى 15.2% من حجم السوق.

 

لذا فليس من المستغرب أن عدد كبير من الهواتف الذكية المتاحة في السوق حالياً تستخدم كاميرات مدعومة بأجهزة استشعار صنعتها سوني، وأبرز تلك الهواتف الذكية هو ايفون 6 الذي تعتمد كاميرتاه الخلفية والأمامية على جهاز استشعار IMX240.

 

حسب تقرير الصحيفة الأمريكية فإنّ سوني تتقاضى مبلغ 20 دولار عن كل جهاز ايفون 6 يتم بيعه، وهذا الرقم ليس تافهاً على الإطلاق خاصّة عندما تعلم أنّ ابل تمكّنت من بيع ما لايقل عن 61 مليون وحدة من أجهزة ايفون معظمها ايفون 6.

 

الجدير بالذكر أنّ العديد من التقارير انتشرت مؤخراً تتحدّث عن نيّة الشركة اليابانية العملاقة الاستغناء عن قسم الشاشات أو قسم الهواتف الذكية لتخفيض النفقات على غرار استغنائها على علامة فايو التجارية الخاصة بحواسيبها المحمولة.

قد يعجبك ايضا