سوني تدشّن موقع بلاي ستيشن 5 تحضيرًا للإطلاق الرسمي

من المتوقع أن يصل بلاي ستيشن 5 في النصف الثاني من عام 2020 الجاري وتحديدًا خلال موسم الأعياد، ويبدو أنّ شركة سوني تريد الحفاظ على الزخم حول منصة ألعابها الجديدة لتقوم بإطلاق موقع بلاي ستيشن 5 أو تحديدًا صفحة ويب توفّر بعض المعلومات حول الجهاز المرتقب. لكنّها للأسف لا تضيف أي معلومات غير التي نعرفها بالفعل.

 

تقول إحدى الرسائل على الموقع الإلكتروني: “لقد بدأنا مشاركة بعض الميزات المذهلة التي يمكنك توقعها من بلاي ستيشن 5، لكننا لسنا مستعدين تمامًا للكشف عن الجيل التالي من بلاي ستيشن بالكامل”.

 

موقع بلاي ستيشن 5

 

وفقًا لصفحة الويب الجديدة، فإنّ التسجيل سوف يجلب لك التحديثات والأخبار حول وحدة تحكّم الألعاب المنتظرة، بما في ذلك تاريخ إصدار بلاي ستيشن 5، وسعر بلاي ستيشن 5، وقائمة ألعاب بلاي ستيشن 5 القادمة.

 

وكما أشار التقارير السابقة، لا تملك سوني سعر واضح لمنصة بلاي ستيشن 5 القادمة، لذا إن كنت مهتمًا بمعرفة هذا، يجب عليك الانتظار حتى تُعلن الشركة رسميًا عنه. مع ذلك، أشار هيروكي توتوكي، المدير المالي في سوني، خلال مكالمة الأرباح التي أجرتها الشركة، إلى أنّها لم تتفق بعد على سعر محدد، وأوضحت: “نحن نتنافس في هذا المجال […] من الصعب للغاية مناقشة أي شيء حول السعر في هذه المرحلة الزمنية، واعتمادًا على مستوى السعر، قد يتعين علينا تحديد الترويج الذي سننشره ومقدار التكاليف التي نحن على استعداد لدفعها”.

 

من جانبنا، نأمل أن تسعى الشركة للحصول على سعر متوازن بحيث يكون الجهاز في متناول اللاعب العادي وفي الوقت نفسه تُحقق الشركة أرباحها المتوقعة.

 

شائعات بلاي ستيشن 5

 

حسب المهندس الرئيسي في بلاي ستيشن 4 فإنّ مُعالج الجيل الجديد سوف يستند إلى فئة رايزن من شركة AMD، على أن يكون ثماني النواة، وسيتضمن وحدة مُخصصة للصوت ثنائي الأبعاد.

 

أمّا وحدة الرسوميات فسوف تدعم تقنية تتبع الأشعة – تقدمها حاليًا شركة إنفيديا عبر بطاقات RTX المختلفة – وتتعامل مع الإضاءة بشكل ممتاز حتى تبدو التفاصيل في الألعاب أقرب إلى الحقيقة.

 

كذلك سيتم تحسين قرص التخزين في بلاي ستيشن 5 كي يتمكن من تشغيل الألعاب أسرع من الجيل السابق، وبالنسبة لوحدة التحكّم الجديدة فسوف تحتوي على أزرار لم نتأكّد من وظيفتها حتى الآن.

قد يعجبك ايضا