سوني تستعرض سيارة Vision-S على الطرق العامة

بعدما ظهرت سيارة Vision-S الكهربائية من سوني لأول مرة، كنّا نعتقد أنّها مجرد نموذج تخيلي من الشركة وأنّها لن تخرج إلى أرض الواقع أبدًا. لكن على مدار العام الماضي كانت هناك الكثير من الأخبار حولها، ومنها إعلان سوني أنّها ستبدأ في اختبارها على الطرقات العامة رسميًا بحلول أواخر 2020.

 

مرت 2020، لكن الشركة أوفت بوعدها وبدأت في استعراض سيارتها الكهربائية Vision-S على الطرقات العامة أثناء مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2021.

 

وكشف شركة التكنولوجيا اليابانية الرائدة أنّها بدأت اختبار المركبة التي تعمل بالكهرباء في أوروبا في شهر ديسمبر الماضي، وشاركتنا مقطع فيديو للسيارة وهي تسير على الطرق النمساوية، بينما تصورها طائرة الدرون AirPeak التي كشفت عنها سوني أيضًا.

 

 

وكانت سوني أعلنت عن سيارة Vision-S لأول مرة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2020، وتميز النموذج الأولي الذي شاهدناه في المعرض بمحركين بقدرة 200 كيلو وات ولديه قوة تسارع من الثبات إلى 100 كم/ساعة في خلال 4.8 ثانية.

 

وحينها أوضحت سوني أن السيارة تتمتع بتقنيات القيادة الذاتية من المستوى الثاني، وأنها تُخطط لجعلها ذاتية القيادة بالكامل في المستقبل.

 

جدير بالذكر أنّ سوني ليست شركة التكنولوجيا الوحيدة التي تختبر إمكانيات السيارات الكهربائية في الوقت الحالي، حيث خرجت تقارير مؤخرًا عن تعاون بين هيونداي وأبل للعمل على إنتاج سيارة أبل الكهربائية والتي قد تخرج في خلال 5 أعوام من الآن.

قد يعجبك ايضا