سوني تعلن عن أرباح بسيطة في هواتف اكسبيريا رغم مبيعاتها المتراجعة

أعلنت سوني عن ارقام عائداتها وأرباحها للربع الثالث من عام 2016 والتي تبين من خلالها نجاح قسم الهواتف الذكية المسؤول عن تصنيع هواتف اكسبيريا في تحقيق أرباح صغيرة رغم تراجع مبيعاتها.

 

فخلال الربع الثالث من العام الحالي قامت سوني بشحن 3,5 مليون وحدة من هواتف اكسبيريا وهو ارتفاع بسيط بالمقارنة مع الربع السابق (3,1 مليون) لكنه يشكل انخفاضاً حاداً بالمقارنة مع الربع نفسه من العام الماضي حينما قامت الشركة بشحن قرابة 6,7 مليون وحدة.

 

وفيما يتعلق بالعائدات تمكن قسم الهواتف المحمولة في سوني من جني عائدات بلغت 1,6 مليار دولار خلال الربع الثالث لعام 2016 وهو تراجع بنسبة 39% عن الربع ذاته السنة الماضية، وكما هو واضح فإن معدل شحنات الهواتف والعائدات لم تنخفض بشكل متناسب.

 

ورغم انخفاض كلٍ من العائدات وكمية الهواتف التي تم شحنها لم تخسر سوني أية مبلغ من المال على هواتف اكسبيريا في الربع الثالث لعام 2016، ورغم أن أرباحاً بقيمة 35 مليون دولار تعد رقماً كبيراً إلا أنها تشكل أيضاً تطوراً مهماً بالمقارنة مع الفترة ذاتها العام الماضي عندما خسر قسم الهواتف المحمولة في سوني مبلغ 196 مليون دولار.

 

وأوضحت مذكرات سوني الرسمية أن العودة إلى الأرباح تمت بواسطة الإجراءات الصارمة لتقليل التكاليف والتأثير الإيجابي لسعر صرف العملات الأجنبية إلى جانب التركيز على الإصدارات التي تجني أرباحاً أكبر للشركة.

قد يعجبك ايضا