سوني تعلن عن انحف واخف جهاز لوحي في العالم خلال معرض IFA 2014

يبدو ان سوني قد فعلتها مرة اخرى، حيث كشفت الشركة الان عن انحف واخف لوحي في العالم واكثرهم مقاومة للماء والذي اطلقت عليه الشركة اسم Xperia Z3 Tablet Compact. حيث نجد ان اللوحي الجديد Xperia Z3 Tablet Compact يبلغ قياسه 6.4 ملم فقط، اي انه مماثل في الحجم للوحي Xperia Z2 مما يجعلهم الانحف في العالم.

 

هذا ولم يقف اللوحي Xperia Z3 Tablet Compact عند هذا الحد، حيث انه يوفر قوة عالية على مقاومة الماء والغبار، بحيث يمكنه الغوص حتى 1.5 متر دون حدوث اي مشاكل للجهاز. اما شاشة الجهاز فتأتي بحجم 8 انشات وكثافة 1920 * 1200 بيكسل، مع وضعية سطوع عالية للغاية.

 

اما بالداخل، فنجد ان اللوحي Xperia Z3 Tablet Compact يمتلك معالج Snapdragon 801 رباعي النواة بتردد 2.5 جيجا هرتز، مدعوما بذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت، وسعة تخزين داخلية تبلغ 16 جيجا بايت ولكن يمكن توسعتها حتى 128 جيجا بايت.

 

وفي الجزء الخلفي من الجهاز، نجد ان سوني زودته بكاميرا 8 ميجا ذات مستشعر Exmor RS، في حين ان الكاميرا الامامية تأتي بدقة 2 ميجا بيكسل من اجل مكالمات الفيديو.

 

واخيراً وليس اخراً، زودت سوني اللوحي Xperia Z3 Tablet Compact بسماعات استيريو مع تقنية DSEE HX الجديدة والتي توفر جودة صوت عالية الدقة. هذا ويمتلك اللوحي بطارية بقوة 4500 ملي امبير والتي يمكنها العمل لمدة 15 ساعة.

 

وعلاوة على ذلك، يمكنك استخدام اللوحي Xperia Z3 Tablet Compact كشاشة تعمل عن بعد والتي يمكنها الاتصال بجهاز البلاي ستيشن 4 والتحكم بالألعاب عندما يكون جهاز التلفاز مشغولاً. هذا ولم تعلن سوني عن السعر المقترح للجهاز او موعد توافره، ولكن يتوقع ان نراه في الاسواق خلال الخريف المقبل.

 

قد يعجبك ايضا