سوني تفاجئنا جميعًا بسيارة Vision S الكهربائية في معرض CES 2020

أعلنت سوني قبل قليل عن واحدة من أكبر المفاجآت في معرض CES 2020 الذي ينعقد في لاس فيغاس، حيث كشفت عن نموذج اختباري لسيارة تعمل بالكهرباء أطلقت عليها Sony Vision S واستعرضت مواطن القوة فيها، من الترفيه إلى المستشعرات والكاميرات، وغيرها من الأمور.

 

تتوفر سيارة Sony Vision S على 33 مستشعر مختلف في الداخل والخارج، مع عدّة شاشات عريضة، وصوت ثلاثي الأبعاد 360 درجة، واتصال always-on.

 

وتعمل أيضًا بواسطة منصة EV حديثة التصميم يبدو أنّها تم تصنيعها بواسطة شركة Magna، وقالت سوني عنها أنّها قادرة على تشغيل السيارات الكهربائية الأخرى، مثل سيارات الدفع الرباعي SUV.

 

سيارة Sony Vision S

 

الجزء الخارجي من السيارة يُشبه تصميمات بورشه الألمانية إلى حد كبير، خاصةً في الجزء الأمامي عند المصابيح، أمّا إذا نظرت إليها من الجانب فستجد أوجه تشابه مع Lucid Motors Air إلى حد كبير.

 

في الداخل، تتوفر سيارة Sony Vision S على لوحة قيادة عبارة عن شاشة كبيرة تُشبه الموجودة في سيارات الشركة الصينية Byton، وهي شركة صينية متخصصة في السيارات الكهربائية أيضًا، ويوجد أيضًا شاشات للراكبين في الخلف مُثبتة عند مساند رأس الكراسي الأمامية.

 

وقال كينيشيرو يوشيدا الرئيس التنفيذي لشركة سوني: “يُجسّد هذا النموذج الأوّلي مساهمتنا في مستقبل التنقّل”.

 

أعلنت الشركة عن السيارة في نهاية مؤتمرها الصحفي في معرض CES، حيث كشفت النقاب أيضًا عن شعار بلاي ستيشن 5 القادم. ولم تقضي الشركة سوى دقيقة واحدة أو دقيقتين في مناقشة السيارة قبل إنهاء المؤتمر الصحفي، لتتركنا مع الكثير من الأسئلة التي تحتاج إلى إجابات.

 

فهل تنوي الشركة وضع هذا النموذج في مرحلة الإنتاج؟ أم أنّه مجرد سيارة مرجعية؟ وهل ستسمح شركة Magna للشركات الأخرى بإنشاء نماذجها الخاصة بناء على هذه المنصة؟

 

بالإضافة إلى Vision S أعلنت سوني أيضًا عن استثمار قسم مستشعرات الصور الخاص بها في التقنيات القريبة من القيادة الذاتية، مثل كاميرات LIDAR وTime of Flight، ويمكنك معرفة المزيد من التفاصيل بخصوص هذا الاستثمار في البيان الصحفي الرسمي الذي نشرته سوني على موقعها الإلكتروني.

 

قد يعجبك ايضا