سوني لا تنوي إطلاق بلاي ستيشن فيتا في المستقبل القريب

إذا كنت ترغب في الحصول على جهاز الألعاب المحمول بلاي ستيشن فيتا فربما عليك التفكير مُجددًا، حيث ذكرت شركة سوني أنّها تجاوزت سوق الألعاب المحمولة بالكامل ولم يعد يثير اهتمامها، خاصةً مع وجود أمثال منصة نيتيندو سويتش التي لا يمكن إيقافها والتي تهيمن بالفعل على هذا القطاع، بالإضافة إلى النمو الكبير في ألعاب الهواتف المحمولة، مما يجعل خطة سوني مفهومة ومنطقية.

 

في مقابلة أجريت مؤخرًا مع جيم ريان، المدير التنفيذي لشركة سوني، تحدّث عن جهاز الألعاب المحمول “بلاي ستيشن فيتا” الذي كان آخر إصدار تُطلقه الشركة اليابانية من أجهزة ألعابها المحمولة.

 

يقول ريان:

 

“كان جهاز بلاي ستيشن فيتا رائعًا من نواح كثيرة، وكانت تجربة اللعب الفعلية رائعة، لكن من الواضح أنّها أعمال لم نعد نشغلها الآن”.

 

اقرأ أيضًا >>  براءة اختراع لسوني تُظهر تصميم ذراع التحكم لجهاز بلاي ستيشن 5

 

في إطار حديثه عن جهاز الألعاب المحمول، نشرت سوني رسميًا مبيعات البي إس فيتا النهائية تحت عنوان “نهاية بيع بلاي ستيشن فيتا” وهناك عدد لا بأس به من الألعاب الرخيصة التي يمكنك الحصول عليها من فيتا عبر متجر بلاي ستيشن.

 

إذا كنت تنوي الحصول على منصة ألعاب فيتا، فقد يكون هذا هو الوقت المناسب للاستفادة من بعض الخصومات، خاصةً وأنّها فرصتك الأخيرة لشراء هذا الجهاز على الأرجح.

 

اقرأ أيضًا >> بلاي ستيشن 5 ليس النهاية، بل تخطط سوني للوصول إلى بلاي ستيشن 10

 

تجدر الإشارة إلى أنّ انتاج جهاز ألعاب فيتا قد انتهى في وقت سابق من هذا العام، وتوقفت أيضًا الألعاب الشهرية من بلاي ستيشن بلس بما في ذلك الهدايا المجانية لأصحاب أجهزة فيتا.

 

وبينما لا تدل هذه الأخبار على أنّ سوني ستتخلى عن إنتاج أجهزة الألعاب المحمولة نهائيًا في المستقبل، إلّا أنّها تؤكد على عدم نية الشركة إطلاق أي جهاز محمول في المستقبل القريب.

 

وتمكنت أجهزة ألعاب بلاي ستيشن فيتا من بيع أكثر من 15 مليون وحدة خلال فترة حياتها في عالم الألعاب، وفي الوقت الحالي يقع تركيز سوني الكلّي على منصة ألعاب بلاي ستيشن الرئيسية القادمة باسم بلاي ستيشن 5.

قد يعجبك ايضا
تعليقات