سوني تكافح حتى يبقى سعر بلاي ستيشن 5 أقل من 450 دولار

بينما تستعد شركة سوني للإعلان رسميًا عن الجيل الجديد من منصة ألعاب بلاي ستيشن 5 – تم التشويق للشعار في معرض CES الماضي – أشارت بعض التقارير إلى أنّ الشركة اليابانية تكافح لتُبقي على سعر بلاي ستيشن 5 أقل من 450 دولار أميركي.

 

حيث قال تقرير من بلومبيرج إن شركة سوني تواجه تحديات في تأمين ما يكفي من رقاقات التخزين والذاكرة لجهاز بلاي ستيشن 5 مع وجود منافسة شديدة من قِبَل صانعي الهواتف الذكية.

 

وأشار التقرير إلى أنّ سوني تنتظر حتى تكشف مايكروسوفت عن أسعار فئة إكس بوكس القادمة قبل أن تفعل هي ذلك، لكن على حسب التقديرات المبدئية للمكونات التي ستوجد داخل البلاي ستيشن 5، وهوامش الربح السابقة لمنصات بلاي ستيشن، يرى المُحللون أن سعر بلاي ستيشن 5 سيصل إلى 470 دولار أميركي على الأقل.

 

انقسام داخل سوني

 

يقال إن المسؤولين في سوني انقسموا إلى فريقين، حيث يرغب الفريق الأول في اتباع نفس سياسة تسعير الطراز السابق، بينما يريد الفريق الثاني أن تكون وحدة التحكّم منخفضة السعر قدر الإمكان للتنافس مع منصة ألعاب مايكروسوفت القادمة (إكس بوكس).

 

مواضيع مشابهة

عندما تم إصدار منصة بلاي ستيشن 4 في عام 2013، كانت تُباع مقابل 399 دولار أميركي بينما قدّر البعض تكلفة الإنتاج بحوالي 381 دولار، وهذا أمر طبيعي للغاية، حيث تكون هوامش الربح من أجهزة الألعاب عادةً منخفضة للغاية بالنسبة للشركات المُصنّعة، وتعتمد بشكل أكبر على الربح من مبيعات الألعاب.

 

وبفضل هذا السعر المنخفض، نجحت سوني في التفوق على مايكروسوفت بشكل كبير في الجيل السابق من منصات الألعاب، خصوصًا وأنّ منصة إكس بوكس من مايكروسوفت كانت تُكلّف 499 دولار، أي أكثر 100 دولار كاملة من منصة سوني.

 

وقال داميان ثونغ المُحلل لدى ماكواير كابيتال في تصريح لموقع بلومبيرج: “المستهلكون سيقيسون توقعاتهم بناء على بلاي ستيشن 4 وبلاي ستيشن 4 برو […] إذا كانت أسعار سوني أعلى من ذلك، فمن المحتمل موازنة الحاجة لتعويض ارتفاع تكلفة المواد، مقابل مخاطر الطلب”.

 

على أي حال، لن ننتظر كثيرًا حتى نعلم بالضبط كم ستُكلّف الجهاز الجديد من سوني، حيث نتوقع أن تعلن مايكروسوفت عن سعر إكس بوكس الجديد في معرض E3 للألعاب في يونيو، وبالتالي لن تستطيع سوني الانتظار إلى ما هو أبعد من ذلك حتى تكشف عن سعر بلاي ستيشن 5.

شارك المحتوى |
close icon