سوني تكشف عن طائرة استطلاع تطير بسرعة 106 كيلومتر في الساعة

تعاقدت سوني العام الماضي مع شركة الروبوتات اليابانية ZMP من أجل تصميم طائرة استطلاع تدعى Aerosense، ورغم استغراب العديد من هذه الشراكة إلا أن سوني تؤمن بإمكانية الاستفادة من خبراتها في مجال الكاميرا وتقنيات المحادثة لترك بصمة في هذا المجال.

 

وفي يوم الاثنين أطلقت سوني مقطع فيديو لنموذج صنعي لهذه الطيارة يظهر التقنية العالية التي استخدمتها الشركة، ففي البداية تبدو هذه الطيارة فعلاً كطيارة حقيقية لكن بحجم صغير وهي قادرة على الإقلاع والهبوط بشكل عامودي، ورغم أن البعض قد يعتبر التصميم غريباً إلا أنه في الوقت يشكل تغييراً مرحباً به من النموذج الموجود في باقي الطائرات الأخرى.

 

من الناحية الأخرى فإن أكثر ما يجذب الانتباه في طائرة سوني هو السرعة العالية التي تتمتع بها والتي تصل إلى 106 ميل في الساعة كما أنها قادرة على الطيران بشكل متواصل لمدة ساعتين وتستطيع نقل حمولة بوزن 22 باوند.

 

لسوء الحظ فإنك لن تستطيع شراء هذه الطائرة عبر الإنترنت، ونظراً لمواصفاتها فمن الواضح أنه يترتب عليها مهام أخرى ما عدا الطيران فوقك أثناء لعبك لإحدى المباريات أو إحدى الرحلات والتقاط الصور وحسب، وستتوافر هذه الطائرة للشركات فقط التي ستستخدمها في بعض المهمات مثل جمع بيانات الخرائط أو مسح الأراضي.

 

من الجدير بالذكر أن بعض التقارير الحديثة نوهت إلى أن سرعة الطائرة هي 106 كيلومتر في الساعة أي ما يعادل 65 ميلاً في الساعة لكنه لا يوجد ما يؤكد صحة هذه التقارير.

قد يعجبك ايضا