سوني تكشف عن هاتفي Xperia XZ2 وXperia XZ2 Compact

يبدو أن سوني تبذل جهوداً كبيرة في عالم الهواتف الذكية من خلال هواتفها الجديدة XZ2 و XZ2 Compact التي تمتلك حوافاً أٌقل سماكة من الإصدارات السابقة إلى جانب شاشات أطول وأنحف بشكل مشابه للتصميم الذي اعتمدته شركات أخرى مثل سامسونج وال جي على هواتفها العام الماضي.

 

وكل من هاتفي سوني الجديدين يعملان بمعالج كوالكوم سناب دراغون 845 الذي يعد من بين أفضل المعالجات في الأسواق وسيشغل معظم هواتف اندرويد، ومن المتوقع أن يتم إطلاق هذه الهواتف في الربيع المقبل دون الكشف عن أية معلومات حول السعر.

 

XZ2 Compact
XZ2 Compact

 

يمتلك XZ2 شاشة بحجم 5,7 بوصة بأبعاد FHD (2160 x 1080) وبمعدل تناسب بين الشاشة والهيكل 2:1، كما تم تقليل الحواف بشكل كبير لكنه كافٍ لوضع اسم سوني في الحافة السفلية من الجانب الأمامي للهاتف.

 

وفي الجانب الخلفي غيرت سوني من مكان الكاميرا حيث أصبحت في المنتصف وتحتها حساس بصمة الإصبع، ولفترة طويلة من الوقت كان زر الطاقة في هواتف الشركة يعمل كحساس لبصمة الإصبع أما الآن فقد اتخذت الشركة الخطوة الصحيحة وأصبح الحساس مستقلاً في الجانب الخلفي.

 

XZ2 Compact
XZ2 Compact

 

وما لن تجده على XZ2 هو منفذ السماعات حيث لحقت سوني بركب الشركات الأخرى وتخلت عن هذا المنفذ، وفي الواقع فإن هذا الأمر مناسب من شركة معروفة بدعمها لتقنيات الصوت عالية الجودة.

 

ويتمتع الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 19 ميغابكسل قادرة على التصوير بأبعاد 4K وباستخدام ألوان HDR، كما أن وضع التصوير بالعرض فائق البطء يسمح بتصوير فيديوهات بمعدل 960 إطاراً في الثانية بأبعاد 1080p، وهذا أمر رائع ويتفوق في الحقيقة على ما قدمته سامسونج عبر جالاكسي اس 9، لكنه يجب أن تكون الإضاءة جيدة إذا أردت الحصول على نتائج مرضية.

 

XZ2 Compact
XZ2 Compact

 

وفيما يتعلق بالمكونات يمتلك XZ2 معالجاً من نوع سناب دراغون 845 بذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت وسعة تخزين داخلية بحجم 64 جيجابايت مع دعم لبطاقات الذاكرة الخارجية.

 

كما أضافت الشركة نظام اهتزاز جديد يجعل الهاتف يهتز مع الوسائط (الأفلام والموسيقى والألعاب وغيرها).

 

XZ2 Compact

 

XZ2 Compact
XZ2 Compact

 

إذا كنت تفضل الهواتف ذات الحجم الأصغر فإن سوني تقدم لك XZ2 Compact الذي يتمتع بشاشة بحجم 5 بوصة وبمواصفات مشابهة لما هو موجود على XZ2 لكن مع بعض الفروقات البسيطة مثل عدم وجود نظام الاهتزاز وأن الجانب الخلفي مصمم من البلاستيك بدلاً من الزجاج، كما أن هذا الهاتف لا يدعم الشحن اللاسلكي ويمتلك بطارية أصغر (2870 ميلي امبير مقابل 3180 ميلي امبير على الإصدار الأساسي).

 

قد يعجبك ايضا