سوني توقف مبيعاتها في روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا

أوقفت شركة Sony Interactive Entertainment ، وهي ذراع شركة سوني التي تدير وحدة التحكم الشهيرة في بلاي ستيشن، جميع شحنات البرامج والأجهزة في روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا.

 

و قال المتحدث باسم الشركة جو تارابوريلي في بيان: “تنضم شركة سوني إلى المجتمع العالمي في الدعوة إلى السلام في أوكرانيا و قد علقنا جميع شحنات البرامج والأجهزة وعمليات متجر بلاي ستيشن في روسيا”.

 

 وأضاف أن شركة سوني أعلنت عن تبرع بقيمة مليوني دولار لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمة إنقاذ الطفولة غير الحكومية لدعم المتضررين من الغزو الروسي .

 

و في منشور منفصل ، قالت شركة Bungie – والتي هي في طور الاستحواذ على سوني- إنها تعمل على تعليق جميع مبيعات وتوزيع Destiny 2 في روسيا وبيلاروسيا و يمكن للاعبين في تلك البلدان الاستمرار في الوصول إلى المحتوى الذي تم شراؤه بالفعل أو تنزيل الإصدار المجاني ، ولكن عمليات الشراء الجديدة معلقة في الوقت الحالي. 

 

تتبع شركة سوني شركات مثل Activision Blizzard و Epic Games و EA و CD Projekt Red و Ubisoft و Take-Two في وقف المبيعات في روسيا كما أوقفت شركة مايكروسوفت المصنعة لأجهزة إكس بوكس ​​جميع المبيعات الجديدة لمنتجات وخدمات مايكروسوفت في روسيا.

 

وقد وضعت نينديتو سويتش متجرها الإلكتروني الروسي في وضع الصيانة لأن معالج الدفع الخاص بها أوقف معالجة الروبل.

 

اقرأ أيضا: ابل تعلق مبيعاتها في روسيا