سوني على وشك شراء موقع أنمي مقابل مليار دولار

كشفت تقارير صحافية من موقع Nikkei Asia عن اقتراب شركة سوني من شراء موقع أنمي شهير مقابل مبلغ يصل إلى مليار دولار أميركي.

 

الموقع الذي نتحدث عنه هو Crunchyroll وهو بمثابة خدمة لبث محتوى الأنمي مقابل اشتراكات شهرية ويمتلك 70 مليون مستخدم مجاني وثلاثة ملايين مشترك يدفعون مقابل وصول غير محدود للمحتوى.

 

ويذكر التقرير إنّ سوني بدأت في إتمام الصفقة في وقت سابق من هذا العام قبل أن تصل المفاوضات إلى مراحلها النهائية في الوقت الحالي، وعلى الرغم من عدم وجود تأكيدات رسمية بخصوص السعر المتفق عليه بين الشركتين إلّا أنّ Nikkei Asia تُشير إلى حوالي 957 مليون دولار.

 

جدير بالذكر أنّ موقع الأنمي Crunchyroll تابع لشركة الاتصالات الأميركية الشهيرة AT&T التي تبحث عن مُشتري له منذ فترة لتقليل أعباء ديونها التي تصل في الإجمالي لأكثر من 150 مليار دولار أميركي.

 

وحسب تقرير سابق من The Information طلبت AT&T من سوني 1.5 مليار دولار في أغسطس الماضي مقابل شراء موقع الأنمي لكن الشركة اليابانية رفضت السعر ورأته باهظًا مقارنةً بالخدمة.


قد تود أيضًا الاطلاع على:


الصفقة – إن تمت – ستفيد سوني كثيرًا في سوق بث محتوى الفيديو المباشر عبر الإنترنت عبر زيادة عروضها الترفيهية للمستخدمين ومحاولة كسر هيمنة خدمات مثل نتفلكس وهولو.

 

سوني على وشك شراء موقع أنمي Crunchyroll مقابل مليار دولار

 

وعلى الرغم من محدودية شهرة الأنمي حول العالم مقارنةً بالأفلام والبرامج التلفزيونية التقليدية، إلّا أنّ جمهور الأنمي في تزايد مستمر ويُتوقع أن يستمر النمو مستقبلًا.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ سوني تملك بالفعل شركة توزيع الرسوم المتحركة الأميركية Funimation والتي تُرخص عددًا من العروض الشهيرة مثل Attack on Titan و Fullmetal Alchemist و One Piece.

 

لكن الاستحواذ على Crunchyroll يمكن أن يساعدها كثيرًا في زيادة نطاق كتالوج البرامج الخاص بها في جميع أنحاء العالم.

قد يعجبك ايضا