سوني Sony تطور قبعة و نظارات محاكية للواقع Virtual reality headset

عرضت Sony  مؤخراً و على منصتها في معرض CES2014 عرضت نسختين تجريبيتين لقبعة و نظارات محاكية للواقع Virtual Reality Headset و تقول سوني أنها ستظهر في المسقبل القريب بحسب تقرير PCWORLD .

القبعات الجديدة سعرها حوالي 999.99 دولاراً و تدخل بمستخدمها الى عالم ثلاثي الأبعاد للألعاب و الفيديو كما في قبعات Oculus Rift. و لعرض التجربة على القبعات, قامت سوني بعمل فيلم افتراضي لطابق أرضي مع لعبة سباق دراجات على أن يقوم الذين يودون التجربة بارتداء القبعات للدخول في التجربة الشيّقة كأنّهم يقودوم الدراجة في الحقيقة.

عرضت سوني أيضاً في معرض لاس فيغاس نظارتها الجديدة Sony Smart Eyeglass, و تمنحك هذه النظارة القدرة على الاستفادة من خواص إضافية اثناء مشاهدتك للتلفزيون, حيث تقوم النظارات بعرض معلومات إضافية عن أشياء معينة تظهر على الشاشة إذا ما كنت تشاهد أحد البرامج التلفزيونية التي تدعم خواص النظارات. و لكن هذا المنتج ليس كاملاً حتى الآن و لا زال في طور التدريب, و يجدر بالذكر التذكير بأن هذا المنتج ليس منافساً لنظارات جوجل Google Glass. كما أنّ سوني ليست أكثر الشركات اهتماماً بأدوات محاكاة الواقع, حيث تظهر شركة Valve كأكبر المهتمين بهذا المجال.

قد يعجبك ايضا