سيارات اودى ذاتية القيادة فى CES 2015

يبدو ان سيارات القيادة الذاتية ليست من ضمن افلام الخيال العلمى او احد التجارب التى سننتظر سنوات طويلة حتى  تصبح تقنية نستخدمها فى حياتنا اليومية. ففى معرض CES 2015 هذه السيارات حقيقية و اذا حصلت على الرخصة بامكانها ان تقود نفسها فى الشوارع الامريكية.

 

شركة Delphi للسيارات هى شركة سيارات متعددة الجنسيات و هى المسؤلة عن الكثير من الاضافات الذكية فى الكثير من شركات السيارات التى نستخدمها اليوم. فعلى سبيل المثال الشركة هى من قامت بتصنيع حساس الرادار فى سيارات فولفو و اعلنت الشركت انها باعت الملاين منه بعد ذلك.

 

و طلب ممثلون شركة ديلفى من الصحفين و الاعلامين الانتظار فى موقف السيارات الخاص بالمعرض من اجل الاعلان عن تقنيتها الجديدة.

 

قد يتوقع البعض ان عرض السيارة الذاتية القيادة سيكون مثل بعض العروض الاخرى كان تظل السيارة تسير فى موقف السيارات المغلق فى مسار محدد و لكن شركة ديلفى اعدت مفاجأة و هى انها اعلنت ان السيارة فى عرضها ستخرج من بوابات الموقف لتسير فى الطرقات حول المعرض لاثبات قدرتها فى الحياة العملية.

 

و السيارة التى تم اجراء الاختبار عليها كانت سيارة من نوع أودى 2014 SQ45 UV . فى البداية ظهرت السيارة من الخارج كأى سيارة و لكن كان يوجد 20 حساس مختفى جيدا فى المصدات و على السقف شاملين على 360 درجة LIDARs و رادار 360 درجة و جهاز تحديد المواقع GPS عالى الدقة وكاشف للتصادم و غيرها.

 

كل هذه الحساسات و الاجهزة كانت مرتبطة بنظام تشغيل NVidia Tegra K1 مما اعطى للسيارة  درجة حساسية عالية . و على شاشة لوحة القيادة بامكانك رؤية كيفية  قراءة السيارة للطريق. و توضح الشركة ان بامكانك رؤية جميع العقبات الصغيرة على الطريق و السيارات الاخرى فى الطريق بالاضافة الى علامات المرور كل ذلك فى نفس الوقت.

 

و اثناء انتظار الصحفين للعرض اتت سيارة اودى اخرى من نوع A7 ذاتية القيادة و لكنها اتت من مسافة ابعد حيث اتت كل الطريق من سان فرانسسكو الى لاس فيجاس وحدها.

 

و اعلنت الشركة ان هناك بعض العقبات و التحسينات التى يجب حلها و اجرائها قبل ان تسمح الدول العالمية باعتماد السيارات ذاتية القيادة و السماح بها فى كل انحاء العالم.

 

قد يعجبك ايضا