سيارات تسلا ستتوقف عند إشارات المرور من تلقاء نفسها بعد هذا التحديث

منذ فترة وهناك تقارير عن عمل تسلا على تطوير تقنية القيادة الآلية (Autopilot) لتكون قادرة على التوقف عن الإشارات المرورية وعلامات التوقف، ويبدو أن الشركة قد انتهت من عملية التطوير وستبدأ في إطلاق الميزة لعموم المستخدمين تدريجيًا.

 

فحسب تقرير من موقع إلكتريك، أطلقت الشركة الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية ميزة التحكّم في إشارات المرور وعلامات التوقف على تقنية القيادة الآلية الخاصة بها (Autopilot) كجزء من تحديث النظام 2020.12.6، وكانت الشركة أطلقت التحديث لعدد محدود من المستخدمين في مارس الماضي لتجربة الميزة الجديدة، وبدأت مؤخرًا في التوفّر لمزيد من المستخدمين داخل الولايات المتحدة.

 

 

كما يظهر في الفيديو بالأعلى، تتعرف التقنية الجديدة على علامة التوقف لتبدأ في إبطاء سرعة السيارة تلقائيًا حتى تتوقف تمامًا عند الخط الأحمر الذي يظهر على لوحة القيادة أمام السائق، وهو نفس الخط الموازي لعلامة التوقف، وبعد ذلك سيحتاج سائق السيارة إلى الضغط على التسارع لتتأكد السيارة أن الطريق آمن لها وتبدأ في الحركة مجددًا.

 

جدير بالذكر أنّ ميزة التوقّف عند إشارات المرور وعلامات التوقف لا تزال حصرية على سيارات تسلا الموجودة داخل الولايات المتحدة الأميركية في الوقت الحالي، وإذا كنت تملك سيارة تسلا خارج الولايات المتحدة ستضطر إلى الانتظار لبعض الوقت حتى يصلك التحديث الجديد، حيث تحتاج تسلا إلى ضبط نظام Autopilot كي يعمل مع شوارع المُدن المختلفة حول العالم.

 

وتُعد هذه الميزة خطوة إضافية من تسلا في طريق تحقيق القيادة الآلية الكاملة على تقنية Autopilot، لذلك على الرغم من بساطتها إلّا أنّها لا تزال مهمة للغاية.

 

وعند الحديث عن مميزات Autopilot لابد من التأكيد على أنّ هذه الميزة ليست آلية القيادة بالكامل، ويجب على السائق وضع يديه على عجلة القيادة طوال الوقت ليكون مستعدًا لتولي زمام القيادة، حيث أن السائق هو المسؤول الأول عن قيادة السيارة حتى الآن.

قد يعجبك ايضا