توقعات: سيارة أبل لن تظهر قبل 2025

ظهرت العديد من الشائعات مؤخرًا حول سيارة أبل التي تعمل بالكهرباء ومنها ما زعم بأنها ستظهر لأول مرة في عام 2024. ومع دخولنا في عام 2021 بعد أيام قليلة – كل عام وأنت بخير! – لم يتبقى الكثير من الوقت على خروج سيارة أبل حسب هذه الشائعات.

 

ورغم أنّ العديد من المُحللين في الصناعة اتفقوا على تاريخ 2024 كموعد مرتقب للإفصاح عن سيارة أبل ذاتية القيادة التي تعمل بالكهرباء، إلّا أنّ Ming-Chi Kuo لا يتفق.

 

حسب تقرير من موقع iMore، أرسل المُحلل – المعروف بدقة توقعاته حول منتجات أبل – ملحوظة إلى بعض المستثمرين يوضّح فيها أن جهود أبل الحالية لصناعة سيارة تعمل بالكهرباء قد لا تتحول إلى واقع قبل عام 2025.

 

مما يعني أنّ هؤلاء الذين يرغبون في رؤية سيارة من صناعة أبل يتعين عليهم الانتظار حتى أربع سنوات من الآن، إن لم يكن أكثر!

 

ويرى Ming-Chi Kuo أنّ التقارير الحالية بخصوص تاريخ الإطلاق في 2024 متفائلة للغاية لأن جدول تطوير السيارة لا يزال غير واضح إلى حد كبير. ويعتقد أنّه حتى لو سارت الأمور بسلاسة فقد يتعين علينا الانتظار حتى عام 2027 أو 2028 للإعلان عن سيارة أبل رسميًا.

 

قد يبدو هذا وقتًا طويلًا لكنه مفهوم جدًا، خاصةً وأنّ أبل لا تمتلك أي خبرة سابقة فيما يتعلق بتطوير السيارات، ناهيك عن تصنيعها.

 

وفي الوقت نفسه، من المنطقي أن تسلك أبل هذا المسار، خاصةً مع التركيز الكبير على السيارات الكهربائية في الآونة الأخيرة. وإن كانت خسرت بالفعل فرصة هائلة عندما كان إيلون ماسك -رئيس تسلا – يرغب بالاجتماع مع تيم كوك – رئيس أبل – لمناقشة استحواذ محتمل على أسهم تسلا. حيث تحولت تسلا حاليًا إلى شركة السيارات الأعلى قيمة في العالم متجاوزةً شركات هائلة مثل تويوتا اليابانية.

قد يعجبك ايضا