سيارة ابل الكهربائية قد تتمتع بتقنية بطاريات جديدة

رغم أنه من غير المعروف ما إذا كانت ابل ستطلق سيارة من تصميمها أم لا إلا أنه لا شك في أن الشركة تنفق ملايين الدولارات على قسم البحث والتطوير في مجال تطوير سيارة كهربائية.

 

وخلال الأشهر الماضية ازداد عدد أعضاء فريق تصميم سيارة ابل إلى حوالي 1000 عضو كما قامت الشركة خلال العام الماضي بتعيين عدد من أصحاب الخبرة في تطوير السيارات، ونظراً لأن ابل مهتمة بتطوير سيارة كهربائية فإنها قد قامت باستقطاب عدد من المهندسين ذوي الخبرة في التقنيات الخاصة بالبطارية.

 

وقد أفاد تقرير لموقع ETNews بأن ابل وقعت مؤخراً صفقة مع شركة بطاريات كورية في جزء من خطتها في تثبيت بصمتها في عالم السيارات، ومن المثير للاهتمام أن هذه الشركة الكورية تمتلك بين 20-25 موظف خبيرين في تقنيات البطارية كما أوضحت المعلومات أن هذه الشركة تعمل على تقنية جديدة تكون فيها البطاريات مجوفة في المنتصف.

 

فنظراً لأن البطاريات تولد حرارة بشكل كبير في المنتصف نتيجة للتفاعلات الكيميائية فقد قررت هذه الشركة الكورية أن تصمم بطاريات يكون فيها التبريد وتدفق الهواء في المنتصف بشكل يقلل من تثبيت أجهزة تبريد أو أجهزة لمنع الحرارة.

 

من المثير للاهتمام أن ابل قامت مؤخراً بتعيين المسؤول التنفيذي بوب مانسفيلد لقيادة مشروع Titan في خطوة تضيف مصداقية إلى جدية ابل في الدخول إلى عالم السيارات ذاتية القيادة والكهربائية.

قد يعجبك ايضا