سيارة تويوتا الخشبية بدون أي مسامير أو براغي

تسعى جميع الشركات المُصنّعة للسيارات في الآونة الأخيرة إلى الوصول إلى مفاهيم ومشاريع فنية جديدة تتعلق بالسيارات، فقد قامت شرة ليكزس بإنشاء سيارة كاملة بالورق المقوّى، وأخرى تحتوي على عجلات من الجليد، وقامت شركة نيسان بإطلاق سيارة أوريجامي، وجاء دور شركة تويوتا التي قامت بإطلاق سيارة بمفهوم جديد نسبياً وهي سيارة مصنوعة بالكامل من الخشب والتي سيتم الكشف عنها في أسبوع ميلانو للتصميم بإبريل القادم.

 

على ما يبدو أن السيارة لن تكون مفهوماً تصميمياً أكثر من كونها أحد البراهين الفلسفية الوهندسية التي تُريد إثباتها شركة تويوتا وبالتأكيد فهي قطعة هندسية رائعة.

 

أطلقت شركة تويوتا على هذه السيارة إسم Setsuna والتي تعني "اللحظة" باللغة اليابانية، وهي من المفترض ان تكون انعكاس للحظات المستخدم الحالي وقد تم استخدام أنواع مختلفة من الخشب لعمل هذه الأجزاء المختلفة من السيارات، وسيتم تغيير المكونات والألوان باستمرار حسب حاجة المستخدمين لعلّها تكون أحد التحوّلات التدريجية للسيارات.

 

لم يكن جمال التصميم في المواد المُستخدمة، لكن الجمال يكمن في استخدام الحرفية اليابنية التقليدية في تصميم السيارة بدون استخدام أي نوع من المسامير أو البراغي أو الغراء، مما قد يجعلها تستمر لعدّة أجيال.

 

تحتوي السيارة على محرّك كهربائي، لم تبين تويوتا أي تفاصيل عن البطارية أو كيفية توليد الطاقة، وقد تم تصنيع الجزء الخارجي للسيارة من شجر الأرز الياباني، وقد أكّد مسؤولي الشركة أنه في اختبار مستمر للكثير من المواد المختلفة لتصنيع سيارات بمفاهيم جديدة.

 

 

قد يعجبك ايضا