سيارة “شيوا” بدون أي منافذ وتتعرف على صاحبها آلياً

هل اندهشت عندما رأيت سيارة جوجل ذاتية القيادة أثناء تجربة أدائها؟ فقط دعك من سيارة جوجل وانظر معي إلى تفاصيل تلك السيارة الجديدة التي تشبه في هيئتها سيارة تويوتا كامري، تصميم إيطالي بلمحة عصرية رائعة.

 

تُدعى هذه السيارة بإسم "شيوا" وذلك تيمناً بكلمة يابانية وقد صُمّمت هذه السيارة بالتعاون مع المعهد الأوروبي للتصميم في تورينو ومجلة كواتوروت.

 

بدلاً من نوافذ السيارات المعتادة قام مصمموا السيارة بإضافة ألواح معدنية مصنوعة من الألومنيوم وليس لديها نوافذ نهائياً، ومليئة بتقنيات الواقع المُعزّز والوسائط المتعددة على جدرانها الداخلية.

 

تم تصميم مقاعد السيارة بطريقة أكثر راحة من السيارات العادية، وقد صمّمت لكسر حواجز السيارة التقليدية وجمع الركاب معاً في مكان واحد، وعلاوة على ذلك فسيارة "شيوا" تتعرف على مُلّاكها آلياً وتعرف الكثير عنهم، وذلك من خلال سلوكياتهم وعاداتهم داخل السيارة وخارجها.

 

بالإضافة إلى ذلك فإن سيارة "شيوا" صديقة للبيئة، ومدعومة من أربعة محرّكات كهربائية، واحدة في كُل عجلة من عجلاتها، مما يجعل دفعها الرباعي سهل للغاية، وعلى الرغم من أن الأمر يبدو غريباً بالنسبة لمفهوم السيارات الجديدة حالياً، إلّا أن مصممي "شيوا" يرون أن هذه السيارة ستكون متوفّرة في عام 2030.

 

إذا أردت أن ترى هذه السيارة رأي العين، فهي متوفّرة في معرض جينيف للسيارات في سويسرا هذا الأسبوع وحتى الثالث عشر من مارس الجاري.

 

قد يعجبك ايضا