سيارة كهربائية جديدة بمدى أطول ب 185 كيلومتراً من أفضل خيارات تسلا

منذ سنوات تعمل شركة Lucid الأمريكية الناشئة على أن تكون “تسلا الجديدة” في مجال السيارات الكهربائية. حيث أنها تسير على خطاً مشابهة لعملاقة النقل الكهربائي من حيث البداية من سيارة رياضية عالية الأداء قبل التوسع. ومع أن الشركة لا تزال دون سيارات على الطريق اليوم، فقد حققت إنجازاً هائلاً الآن بتقييم سيارتها القادمة كالسيارة ذات أطول مدىً في عالم السيارات الكهربائية.

 

وفق بيانات إدارة حماية البيئة الأمريكية فقد تم تصنيف سيارة Lucid Air Dream الأولى من الشركة بمدى غير مسبوق. حيث تم تصنيف مدى السيارة عند 837 كيلومتراً عندما تكون مشحونة بشكل كامل. وهذا المدى كبير للغاية في الواقع، فهو الأعلى في عالم السيارات الكهربائية حالياً. وللمقارنة، تمتلك سيارة Tesla Model S تصنيفاً عند مدى 652 كيلومتر فقط. ومع أن مدى سيارة Model S كبير للغاية دون شك، فمدى السيارة الجديدة يتفوق عليه وبوضوح.

 

مع هذا المدى الكبير من المتوقع أن تترك السيارة أثراً كبيراً في المجال عندما تبدأ بالوصول إلى المستخدمين أخيراً. حيث أن هذا المدى الكبير سيحسن من منظور السيارات الكهربائية وكونها قابلة للاستخدام لمسافات طويلة وبشكل فعال يضاهي التقليدية. حيث أن مدى 830 كيلومتراً قريب من الحد الأقصى لما يمكن قيادته خلال يوم واحد (بشكل عملي).

 


مواضيع قد تهمك:


 

يذكر أن شركة Lucid مدارة اليوم من قبل مهندس كبير سابق ضمن فرق شركة Tesla. كما أن سيارتها الجديدة Air Dream ستكلف أكثر بوضوح من السيارات المنافسة وبالأخص سيارات Model S. حيث أن سيارة Model S مع أقصى مدى ممكن تكلف قرابة 90 ألف دولار أمريكي. لكن وللحصول على سيارة Lucid Air Dream سيكون عليك دفع 169 ألف دولار أمريكي وانتظار إتاحة السيارة أصلاً للمستخدمين كونها لا تزال نموذجاً من حيث المبدأ.