سيارة صغيرة بسعر 4500 دولار تتصدر مبيعات السيارات الكهربائية في الصين

طوال السنوات الماضية كانت شركة Tesla هي الملك المتوج لصناعة السيارات الكهربائية حول العالم، فالشركة مسؤولة عن الكثير من الابتكارات الجديدة وأهمها إحياء المجال ككل وتحويله لجعل السيارات الكهربائية رخيصة كفاية لتنافس تلك التقليدية. لكن الآن ازداد منافسو الشركة ضراوة، وبالإضافة لمن ينافسون في نفس الفئة السعرية، فالبعض ينافس من حيث السعر، وهنا تأتي سيارة Hong Guang الجديدة التي تحقق مبيعات استثنائية في الصين.

 

هذه السيارة الكهربائية الجديدة هي نتاج تعاون شركة جنرال موتورز العالمية مع شركات سيارات صينية، حيث أنه سيارة صغيرة للغاية بطول أقل من 3 أمتار وعرض يصل لمتر ونصف فقط، ومع هذا تتسع السيارة لأربعة ركاب وتستطيع نقلهم طوال 160 كيلومتراً هي مداها الأقصى حالياً حيث أن سرعتها القصوى هي 100 كيلومتر في الساعة.

 

 

المميز في السيارة هو كون سعرها يبدأ من 4500 دولار أمريكي فقط وفق أسعار تحويل العملات الحالية، مما يجعلها من أرخص السيارات على الإطلاق، وحتى مع رفع مواصفاتها إلى الحد الأعلى يبقى سعرها عند 6000 دولار. ونتيجة هذا السعر المنخفض حققت السيارة مبيعات استثنائية في السوق الصينية التي تعد السوق الوحيدة حيث السيارة متاحة حالياً.

 


مواضيع قد تهمك:


 

خلال شهر أبريل الماضي، بيعت أكثر من 24 ألف سيارة Hong Guang في الصين، وهذا ما جعلها أفضل سيارة كهربائية مبيعاً هناك، كما أنه يثبت تفوق مبيعاتها على Tesla، حيث باعت الأخيرة حوالي 6000 سيارة فقط في الصين خلال نفس الفترة بتراجع ملحوظ عن السابق.