شركة أمريكية بتمويل سعودي تصمم سيارة كهربائية بمدى أطول من 800 كيلومتر

صرحت شركة Lucid Motors الأمريكية بأن سيارتها الكهربائية المنتظرة والتي ستحمل اسم “Lucid Air” ستمتلك مدى استثنائياً يصل حتى 830 كيلومتر للبطارية الممتلئة، وهو أعلى مدى معروف لأي سيارة كهربائية تجارية حالية، حيث أن سيارة Tesla Model S مثلاً تمتلك مدى أقصى يبلغ حوالي 650 كيلومتراً، وهذا الرقم كبير أصلاً حتى بمعايير السيارات التي تستخدم الوقود الأحفوري.

 

الادعاء الجديد يأتي مبنياً على تطورات مفترضة في الشركة التي تأسست منذ عام 2007، لكنها لم تصدر أية سيارات كهربائية حتى اللحظة. إذ تدعي الشركة أن قسم التطوير الخاص بها نجح بتحسين التصميم لتخفيف وزن السيارة بشكل كبير سمح بزيادة مداها بشكل هائل سيجعلها أول سيارة كهربائية تكسر حاجز 800 كيلومتر.

 

في الواقع فالمدى الطويل ليس الادعاء الوحيد للشركة، حيث أن الشركة تقول إن سيارتها القادمة الفخمة ستمتلك هيكلاً خففاً وواسعاً وعالي الأمان مع تصميم مميز للغاية، لكنها ستحتفظ بروحها الرياضية وستمتلك تسارعاً كبيراً يتيح لها الوصول من سرعة 0 حتى 100 كيلومتر في الساعة خلال أقل من 2.5 ثانية (للمقارنة تحتاج سيارة Model S إلى 2.3 ثانية لتصل إلى تلك السرعة).

 

اقرأ أيضاً: لماذا تصدر السيارات الكهربائية صوت محرك مزيف؟

 

يذكر أن شركة Lucid هي شركة أمريكية المنشأ والمقر، لكن ومنذ عام 2018 باتت حصة تقدر بثلثي الشركة مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة للملكة العربية السعودية، وذلك بعد استثمار ضخم بقيمة تقارب مليار دولار أمريكي لتمويل المراحل الأخيرة من تطوير وتصنيع سيارة Lucid Air التي يعتقد أن إصدارها سيتأخر حتى عام 2021 بسبب الصعوبات الحالية.

قد يعجبك ايضا