سيارة Tesla بسعر أدنى من 25 ألف دولار قادمة قريباً وفق إيلون ماسك

في تصريح جديد له ضمن اجتماع لكبار المساهمين في شركة Tesla، صرح الرئيس التنفيذي للشركة وأكبر مساهميها إيلون ماسك، بأن الشركة ستقدم سيارة كهربائية رخيصة (نسبياً) بسعر 25 ألف دولار أمريكي خلال السنوات الثلاثة القادمة. وقد حظي هذا التصريح بإعجاب مساهمي الشركة وسرعان ما تناقلته وسائل الإعلام بسبب أهميته، وبالأخص كون أرخص سيارات الشركة الحالية تبدأ من 38 ألف دولار أمريكي على الأقل مما يحد من رغبة الكثيرين باقتنائها كونها باهظة جداً باختصار.

 

اقرأ أيضاً: شركة Tesla “قريبة جداً” من تحقيق القيادة الذاتية الكاملة

 

وفق ما هو واضح، ستكون وسيلة تخفيض السعر الأساسية هي تخفيض سعر بطارية السيارة التي لا تزال مصدر الكلفة الأكبر للسيارات الكهربائية، حيث يقدر أن بطارية سيارة Model 3 من Tesla تكلف الشركة ثلث تكلفة تصنيع كامل السيارة، وبالتالي فتخفيض تكلفة البطاريات بأي شكل سيمتلك أثراً هاماً للغاية على السعر النهائي للسيارة.

 

في حال صدقت وعود إيلون ماسك بالوصول إلى هذه السيارة الأرخص خلال 3 سنوات، ستنهض مبيعات الشركة بشكل هائل على الأرجح، إذ سبق وأن ترك تقديم سيارات Model 3 وModel Y أثراً هائلاً ضاعف مبيعات الشركة من السيارات عدة مرات ورفع من قيمة أسهمها بشكل هائل جعلها أكبر شركة سيارات في العالم من حيث رأس المال السوقي هذا العام.

قد يعجبك ايضا