سيانوجين: نمتلك مستخدمين أكثر من الويندوز موبايل وبلاك بيري مجتمعين

وفقاً لموظف شركة سيانوجين "عدنان بيجوفيتش"، والذي أدلى بتصريحات يوم السبت في حدث Seattle Code Rush، فإن شركته تمتلك الآن 50 مليون مستخدم حول العالم، أي أكثر من مستخدمي هواتف الويندوز موبايل وبلاك بيري مجتمعين. وعلى ما يبدو أن الأمور تتحسن بسرعة للشركرة المطورةي. ففي ديسمبر 2013، كانت الشركة المطورة تمتلك 10 مليون مستخدم فقط.

 

يُذكر أن سيانوجين كان متاح في الأساس ليحل محل الأندرويد في الأجهزة التي تمتلك رووت، ولكن سيانوجين أصبح الآن نظام تشغيل أساسي على عدد من الهواتف. في الواقع، لقد كان سيانوجين يعمل على هاتف OnePlus One عند إطلاقه في البداية. كما قامت الشركة في وقت لاحق بعقد اتفاق في الهند لتشغيل هواتف Yu Yureka متوسطة الإمكانيات في البلاد، وهي الخطوة التي أجبرت OnePlus على تطوير نظامها الخاص القائم على الأندرويد.

 

وميزة استخدام سيانوجين على هواتف الأندرويد هو أنه يوفر لك العديد من مستويات التخصيص التي لا يمكن العثور عليها في الأندرويد. حيث يكون هاتفك كما لو كان من صُنعك عندما تقوم بتثبيت سيانوجين.

 

هذا ويُثار بعض الجدل حول قيام بيجوفيتش بذكر الويندوز موبايل على وجه التحديد في مقارنهته، وليس الويندوز فون. وقد يكون هذا راجع لحقيقة أن الويندوز موبايل 10 لم يُطرح بعد من قبل مايكروسوفت، كما أنه يعتبر خامل منذ عدة سنوات. وبغض النظر عن ذلك، فإن سيانوجين يعمل بالفعل على عدد كبير من الأجهزة، قد لا تكون مُقلقة في الوقت الحالي بالنسبة لجوجل. ولكن بالنظر إلى بدايته المتواضعة، فإن سيانوجين لديه قصة نجاح مبهرة للغاية – ولن تنتهي قريباً.

 

قد يعجبك ايضا