نظرة سريعة على سيرفس بوك 3 مقاس 13.5 إنش

من الخارج، يبدو جهاز مايكروسوفت سيرفس بوك 3 مقاس 13.5 إنش الجديد تمامًا مثل إصدار سيرفس بوك 2017، حيث وضعت الشركة كل التغييرات الجديدة في الداخل، وتشمل أهمها وجود معالج إنتل الجيل العاشر وبعض خيارات الرسوميات الجديدة، وعلى الرغم من أنّها تحديثات داخلية جيدة نوعًا ما إلا أنها لا تغيّر الكثير.

 

لا تفهمني بشكل خاطئ، فالمواصفات التقنية الداخلية أفضل من أي وقت سابق، إلّا أنّ السعر لا يزال مرتفعًا ويمكنك الحصول على حواسيب محمولة بنفس المواصفات وأسعار أقل كثيرًا. لكن الميزة في جهاز سيرفس بوك 3 مقاس 13.5 إنش ليست المواصفات التقنية الداخلية فحسب، ولكنّها في التصميم الفريد الذي يسمح لك بإزالة الشاشة لتعمل كجهاز لوحي منفصل، وهذا التصميم تحديدًا مفيد للكثير من فئات المستهلكين، المهندسين على سبيل المثال.

 

معاينة سيرفس بوك 3 مقاس 13.5 إنش

 

الموديل الذي سنلقي على الضوء اليوم يُباع بسعر 3,500 دولار أميركي تقريبًا، وكشفت عنه مايكروسوفت في وقت سابق من هذا الشهر بالإضافة إلى اللوحي سيرفس جو 2، ويتضمن معالج إنتل الجيل العاشر Core i7، مع 32 جيجابايت من الذاكرة العشوائية (الرام)، وسعة تخزين داخلية 512 جيجابايت، لكن الميزة الأبرز فيه هي بطاقة الرسوميات Nvidia GeForce GTX 1650 Max-Q.

 

بالطبع هذه البطاقة ليست الأقوى في سوق بطاقات الرسوميات المُخصصة للحواسيب المحمولة – إن اعتبرناه كذلك – لكنّها لا تزال جيدة للغاية ويمكن للكثير من التطبيقات والبرامج الاستفادة منها.

 

سيرفس بوك 3 مقاس 13.5 إنش - المعالج

 

المُعالج

 

بالحديث عن المعالج في سيرفس بوك 3 الجديد، نجد أن هذا الإصدار أقل في القوة من المعالجات الأخرى، وتبلغ قوته 15 واط، وهذا الأمر ينطبق على جميع مقاسات الجهاز، سواء كانت 13.5 أو 15 إنش. وهذا أمر منطقي لوجود المعالج في الجزء الخاص بالشاشة.

 

لهذا السبب – وأسباب أخرى – من الصعب مقارنة سيرفس بوك 3 مع أي حاسوب محمول آخر، فحاسوب مايكروسوفت يُعد فئة فريدة من نوعها، لكن في الوقت نفسه يجب عليك الوضع في الاعتبار وجود حواسيب محمولة أخرى بقوة أعلى وسعر أقل مثل Razer Blade Stealth مقاس 13 إنش.

 

سيرفس بوك 3 مقاس 13.5 إنش - تابلت

 

في المُجمل، هو ليس حاسوب ألعاب محمول ولا يمكن مقارنته معها، لكنه يأتي مع مواصفات تقنية يمكنها تشغيل غالبية الألعاب دون مشاكل، حتى أن لعبة بقوة Rise of Tomb Raider يمكنها العمل بدقة 3000 × 2000 بكسل عند قرابة 30 إطار في الثانية.

 

تصميم متين

 

وإلى جانب المواصفات التقنية الداخلية، هناك بعض العوامل الأخرى التي قد تُشجّعك على شراء سيرفس بوك 3 مقاس 13.5 إنش، مثل تصميمه المتين الذي تشعر به في كل مرة تستخدم الجهاز، وكذلك لوحة المفاتيح الممتعة كثيرًا في استخدامها، والمزودة بلوحة تتبع لمسية (Trackpad) سريعة ودقيقة.

 

سيرفس بوك 3 مقاس 13.5 إنش - التصميم

 

ربما تكون مشكلة التصميم فقط في الشعور بأنّ جزء الشاشة أثقل من جزء لوحة المفاتيح، وهو أمر غير معتاد في الحواسيب المحمولة بشكل عام، لكن في سيرفس بوك 3 كانت مايكروسوفت مضطرة لفعل ذلك، لأنها تريدك أن تستخدمه كجهاز لوحي وبالتالي وضعت جميع المواصفات التقنية خلف الشاشة.

 

الخلاصة

 

تستهدف مايكروسوفت جمهور خاص جدًا بواسطة أجهزة سيرفس بوك 3، مثل المهندسين والقائمين بالوظائف التي تحتاج إلى جهاز لوحي ذو قدرة حاسوبية قوية، وبالتالي إذا كنت تبحث عن لابتوب ألعاب مثلًا يجدر بك اعتبار خيارات أخرى مثل أجهزة رايزر، أو MSI، أو Dell G، أو غيرها من العلامات التجارية المشابهة.

قد يعجبك ايضا