دون اتصال بالإنترنت، سيري الآن قادرة على تمييز صوتك والعمل

تقوم ابل بعمل كبير للحفاظ على سمعتها كحافظة للخصوصية. لذلك من المدهش أنه وطوال هذه السنوات، تطلب سيري اتصالاً بالإنترنت للعمل. حيث إنه يعالج جميع طلباتك عبر الإنترنت، حتى بالنسبة للمهام التي لا تتطلب اتصالًا عبر الإنترنت مثل ضبط أجهزة ضبط الوقت أو ضبط مستوى الصوت. فبكل مرة تنادي على سيري، ستجده لا يعمل دون اتصال بالانترنت. لكن ابل قررت أن يتغير الأمر من الآن وصاعدًا. حيث سيعالج المساعد الرقمي سيري المقدم من ابل صوت المستخدم افتراضيًا على جهاز iOS 15. مما يعني أنك ستتمكن من استخدام الميزة دون اتصال نشط بالانترنت. تقول ابل إن هذه الترقية ستجعل خدمة سيري أسرع أيضًا. حيث تقول الشركة إن معالجة الصوت على الجهاز سيجعل استخدام سيري أكثر خصوصية. ينتج هذا من تفضيل الشركة الراسخ لتنفيذ ميزات التعلم الآلي على الجهاز، بدلاً من إرسال البيانات بعيدًا إلى السحابة لتتم معالجتها. قالت شركة آبل في بيان صحفي: “يعالج هذا أحد أكبر مخاوف الخصوصية للمساعدين الصوتيين، وهو التسجيل الصوتي غير المرغوب فيه”.

 

قد يهمك أيضًا:

آبل توقف برنامج التحكّم بالجودة في سيري بعد مخاوف انتهاكات الخصوصية

آبل تطيح بمحرك بحث مايكروسوفت وتعتمد على جوجل في نتائج بحث سيري

الاتحاد الأوروبي: ابل محتكرة، تعرف على القضية وماذا تعني لمستقبل أكبر شركة في العالم

 

من الواضح، إذا لم يكن لديك اتصال بالإنترنت، فلن تتمكن سيري من تنفيذ وظائف معينة مثل البحث في الويب. ولكن يمكنك استخدام هذا المساعد الرقمي من ابل لأداء مهام التنقل البسيطة، مثل التحكم في الموسيقى، وفتح التطبيقات، وضبط المؤقتات، وتشغيل الإضاءة وما إلى ذلك. إن جعل هذه الوظائف يمكن الوصول إليها في وضع عدم الاتصال يعد خطوة رائعة لإمكانية الوصول أيضًا. 

 

ميزات أخرى

لدى ابل بعض اللمسات الأخرى لسيري في iOS 15 و iPadOS 15. لا يعد أي منها رائدًا، ولكن جميعها تقدم تحسينات في جودة الحياة التي من شأنها أن تجعل استخدامه أكثر امتاعًا وسهولة:

 

– يمكن لسيري (اختياريًا) الإعلان عن الرسائل في CarPlay.

– إذا كان لديك AirPods، فيمكنه الإعلان عن الإشعارات الواردة الحساسة للوقت (أو تشغيل أي إشعارات من تطبيق في الإعدادات).

– يمكنك الطلب من سيري التحكم في أجهزة المنزل المتصلة مع نظام  HomeKit في وقت محدد. على سبيل المثال، “أطفئ أضواء غرفة المعيشة الساعة 10 مساءً”

– تعمل ابل على توسيع دعم لغة سيري أيضًا، مع دعم تحويل النص إلى كلام بمزيد من اللغات ودعم مختلط للغة الهندية واللغة الأصلية.