سيري ستساعدك لتتأكد ما إذا كنت مصاباً بفيروس كورونا أو لا

أرسلت أبل تحديثا في غاية الأهمية لتطبيق المساعد الشخصي الأشهر Siri وهذا التحديث سيجعل سيري قادرة على مساعدة المستخدم على تحديد ما إذا كان مصاب بفيروس كورونا COVID-19 الجديد أو لا هذا إن كان المستخدم لديه شك في هذا الأمر بطبيعة الحال، التحديث قد بدأ في الوصول للمستخدمين في مساء يوم أمس الأحد، وهو مستمر الآن في الوصول لعدد أكبر من المستخدمين في باقي بلدان العالم.

 

لكي تستعين بسيري في “تشخيص” نفسك فكل ما عليك قوله هو أن تقول لسيري: “Do I have coronavirus” وهنا ستبدأ سيري في طرح عدد كبير من الأسئلة عليك وهنا عليك بالإجابة بنعم أو لا فقط، وبناءًا على إجاباتك قد ترجّح لك سليري إصابتك بالفيروس من عدمه وذلك بناءًا على بيانات منظمة الصحة العالمية WHO ومركز مقاومة الأمراض CDC.

 

حسب إجاباتك على أسئلة سيري فستنصحك في النهاية إما بالتحدث مع طبيب مختص أو عزل نفسك في لفترة مع الوقت مع مراقبة الأعراض في حين أنها ستعرض عليك بعض أرقام مزودي الخدمات الصحية في مدينتك وهذا في بعض البلدان منها الولايات المتحدة الأمريكية.

 

يُذكر أن أبل ليست الشركة التقنية الوحيدة التي بدأت في تقديم المساعدة للمستخدمين بل ظهرت اجتهادات عديدة من شركات تقنية ضخمة مثل جوجل، فيسبوك ونيتفلكس، وعلى كل حال يمكنك أن ستسزيد في القراءة حول اجتهادات الشركات التقنية لمكافحة فيروس كورونا:

 

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات