سيري قادمة على البلاك بيري العاشر

في الخريف الماضي اعلنت ابل عن الاوامر الصوتيه أو المساعد الصوتي ( سيري ) عندما كشفت النقاب عن جهاز الايفون 4S , وقد كانت سيري أكثر الميزات التي جذبت المستخدمين لشراء الايفون 4S , وبعد فتره قصير بدأت الشركات الاخرى المصنعه من سامسونج وغيرها بإضافة هذه الميزه الى الهواتف المحموله الخاصه بهم , فسامسونج قامت بتطوير ميزة الاوامر الصوتيه وقامت بتسميتها بـ S-Voice , بينما LG قامت بتسمية الاوامر الصوتيه الخاصه بها بـ Quick Voice , وهناك ايضاً شركات اخرى كـ HTC وغيرها .

 

شركة RIM تعتبر شركه محبوبه لدى الكثيرين وهي تقوم بتصنيع الهاتف الذكي البلاك بيري , لذلك يجب عليها الان ان تضيف مساعد صوتي في اجهزتها , وبهذه المناسبه تأتينا أخبار من CrackBerry ان الشركة قد قامت بإضافة ميزة الاوامر الصوتيه التي تشبه سيري في نظام البلاك بيري العاشر التجريبي ( الفا ).

 


نضع في اعتبارنا ان وضع الالفا قبل البيتا , لذلك من الممكن ان تتحسن الميزه كثيراً عن ماشاهدته في هذا الفيديو قبل الافراج عن البلاك بيري العاشر بشكل نهائي , وهي تعتبر خطوه جيده من الشركه حيث أن جميع الهواتف الذكيه الان اصبحت تملك ميزة المساعد الصوتي .

 

ابل وضعت الجميع على الطريق , ولا نزعم أن سيري هي الافضل حتى الان , فـ S-Voice تفوق على سيري كثيراً حسب اراء المحللين والخبراء , وسوف يكون مثيراً للاهتمام ان نعرف ماهو وضع التكنولوجيا بعد سنتين من الآن .

 

 

قد يعجبك ايضا