عودة سينما السيارات مُجددًا عبر مول الإمارات بدبي

مع بقاء أزمة كورونا التي لا يبدو أنها ستنتهي في أي وقت قريب، أصبحت هناك حاجة إلى التفكير خارج الصندوق عند التعامل مع القضايا الحياتية اليومية، لكن أحيانًا قد يكون الحل في العودة إلى صندوقنا القديم! وهذا بالضبط ما حدث مؤخرًا في مول الإمارات الذي بدأ في تشغيل سينما السيارات بدبي.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ سينما السيارات كانت موجودة قديمًا في العديد من البلدان حول العالم، حيث يأتي الناس من كل حدب وصوب إلى السينما التي هي عبارة عن شاشة كبيرة في مكان مفتوح، لمشاهدة الأفلام وتوفير الخصوصية للعائلات في الوقت نفسه، وهو الأمر الذي يُمكن تطبيقه هذه الأيام.

 

فمع تفشّي فيروس كورونا الجديد، بدأت المنظمات الصحية حول العالم مثل «منظمة الصحة العالمية» في إصدار بعض الوصايا لمكافحة المرض والوقاية منه، ومن أهم تلك الوصايا «التباعد الاجتماعي» والانعزال عن الناس قدر الإمكان، وهو الأمر الذي دفع العديد من الحكومات حول العالم إلى فرض حجر صحي وحظر تجوال يتنوع ما بين الكلي والجزئي، على حسب الدولة.

 

https://www.instagram.com/p/CAFw1EQlZlq/

 

لهذا السبب قامت سينما VOX في الإمارات بإعادة سينما السيارات مرة أخرى، حيث وضعت شاشة كبيرة في موقف السيارات العلوي بمركز التسوّق «مول الإمارات» بحيث يتمكن المشاهدون من إيقاف سياراتهم في الأماكن المُخصصة لها، والاستمتاع بمشاهدة الأفلام والترفيه عن أنفسهم مع الحفاظ على مسافات كافية بينهم.

 

وصرّحت سينما VOX أن سينما السيارات ستبدأ من اليوم الأربعاء بعد غروب الشمس، حيث سيتم تقديم وجبة الإفطار لكل سيارة قبل أن يبدأ فيلم Bad Boys For Life بالعرض في تمام الساعة 7.15 مساءً.

 

أعجبتني الفكرة كثيرًا صراحةً، خاصةً وأنها كانت موجودة منذ سنوات طويلة واختفت مع ظهور التقنية وتطوّر السينمات، لكن في العصر الحالي ومع أزمة كورونا أصبحت هناك حاجة ماسة لهذا النوع من الترفيه لكي يعود مجددًا.

قد يعجبك ايضا