أبل قد تُطلق آيفون قابل للطي قريبًا

أصبح واضحًا للجميع أنّ الهواتف القابلة للطي هي المستقبل فيما يتعلق بسوق الهواتف الذكية، خصوصًا وأنّها أصبحت أكثر نضجًا في هذا العام مقارنةً بالعام الماضي، مع إطلاق موتورولا Razer 2 وGalaxy Z Fold 2 من سامسونج التي تنوي إطلاق إصدار آخر أرخص سعرًا. وعلى ما يبدو فإنّ أبل تنوي إطلاق آيفون قابل للطي هي الأخرى.

 

وفقًا لتقرير جديد، طلبت أبل عدد من الشاشات القابلة للطي من سامسونج بهدف التجربة، حيث تُعد الكورية واحدة من الشركات الرائدة فيما يتعلق بالشاشات القابلة للطي من نوع OLED.

 

وتفيد المصادر بأن أبل سوف تستخدم هذه الشاشات في اختبار نموذج أولي لجهاز آيفون قابل للطي، وإن كانت هذه ليست المرة الأولى التي تطلب فيها أبل هذا النوع من الشاشات، حيث ذكرت تقارير في عام 2019 أنّها طلبت من سامسونج تسليم بعض العينات من هذه الشاشات.

 

إن فهمنا شيء من هذا، فهو أنّ أبل أصبحت في المراحل المتقدمة من تطوير آيفون قابل للطي وقد يظهر في أي وقت قريب. لكن الشيء الذي لا نعرفه بعد هو التصميم الذي تنوي أبل الاعتماد عليه، وهل سيكون مثل Galaxy Z Fold 2 هاتف يتحول إلى جهاز لوحي، أم مثل Z Flip الذي يُشبه هاتف موتورولا.

 

وهناك تقارير أخرى تزعم أن الآيفون القابل للطي سيكون بشاشتين منفصلتين مع مفصلة في المنتصف، مثلما هو الحال في هاتف مايكروسوفت Surface Duo الذي يعمل بنظام اندرويد.

 

في جميع الأحوال لا نتوقع أن تُطلق أبل الآيفون القابل للطي هذا العام -حيث تُطلق آيفون 12– وربما يكون الأقرب هو خريف عام 2021.

قد يعجبك ايضا