شائعات آيفون 13: نوتش أصغر وتصميم أقل نحافة!

اعتدنا مع بداية كل عام أن تبدأ شائعات آيفون 13 بالظهور قبل شهور طوال من تاريخ الإعلان الرسمي عنه. لكن هذه المرة كان الأمر مختلفًا بعض الشيء وبدأت الشائعات بالظهور بعد إطلاق آيفون 12 مباشرةً.

 

ومن المتوقع أن تعلن أبل عن آيفون 13 في سبتمبر 2021، وحسب آخر الشائعات فإنّ الهاتف الجديد سيأتي مع بعض التعديلات على صعيد التصميم الخارجي.

 

حيث كشف موقع MacOtakara الياباني – معروف بتسريبات أجهزة أبل في الآونة الأخيرة – عن قدوم آيفون 13 مع نوتش أصغر أعلى الشاشة في الجزء الأمامي. حيث تنوي أبل ضغط تصميم المستشعرات الأمامية المسؤولة عن تشغيل تقنية Face ID، مع الكاميرا الأمامية.

 

وهو أمر متوقع صراحةً مع تطور التكنولوجيا بسرعة كبيرة، وظهور العديد من أجهزة اندرويد بدون أي نوتش على الإطلاق ومع كاميرا أسفل الشاشة. لكن في حالة أبل لازالت هناك حاجة لوجود النوتش كي تتمكن من تشغيل تقنية Face ID التي تحتاج إلى بعض مستشعرات العمق.

 

كما أفاد الموقع من مصادره لدى بعض موردي أجهزة أبل، أن سُمك الهاتف سيزيد بحوالي 0.26 ملم، لكن على الرغم من هذه الزيادة سيبقى إعداد الكاميرا الخلفية ظاهرًا من الخلف ولن يكون مدمجًا في الغطاء.

 

وسيحصل إعداد الكاميرا الخلفية على دعم زجاج الياقوت للحماية بشكل أفضل من الخدوش. بينما ستكون الكاميرا في آيفون 13 برو هي نفسها في آيفون 13 برو ماكس.

 

شائعات آيفون 13 السابقة

 

خرجت في أكتوبر الماضي شائعات حول ميزة لطالما بحث عنها مستخدموا أجهزة آيفون، وهي دمج بصمة الأصابع أسفل الشاشة. وعلى الرغم من توفّر الميزة في كثير من هواتف اندرويد الرائدة اليوم، إلّا أنّها لم تصل إلى سلسلة آيفون 12.

 

كما أشارت بعض التسريبات الأخرى إلى أنّ شاشة آيفون 13 قد تدعم معدّل تحديث 120 هرتز، الموجود بالفعل على هواتف مثل نوت 20 ألترا.

قد يعجبك ايضا