شاحنة تعمل بالطاقة الكهربائية من مجموعة دايملر

أعلنت المجموعة الألمانية “دايملر” المتخصصة في صناعة السيارات عن شاحنة جديدة من نوع مرسيدس بنز الكهربائية والتي قامت باختبار قدراتها في شوارع مدينة شتوتغارت، وهي عبارة عن شاحنة تعمل بالطاقة الكهربائية بشكل كامل وتعمل في المناطق المدنية فقط بعيداً عن المناطق الصحراوية والنائية.

 

تتميز سيارات مجموعة “دايملر” الألمانية بنظام الدفع الخاص بشحناتها التي تتطلب قوة فريدة من نوعها لقطر هذه الأحمال الكبيرة للغاية، وقد صممت هذه السيارة للمسافات القصيرة وليست الطويلة للغاية لذلك فهي متاحة للمناطق الحضرية التي تستطيع الشحن خلالها، ويصل أقصى مدى إلى حوالي 200 كيلو متر فقط.

 

تستطيع هذه السيارات حمل كميات كبيرة قد تصل إلى 26 طن من الحمولات المختلفة وهي من أوائل الشاحنات التي تعمل بالطاقة النظيفة صديقة البيئة وهذه السيارات ستكون واجهة للكثير من تحركات الأيام القادمة سواء ما تقدمه شركة مرسيدس أو  شركة تسلا التي لاقت توسعا ورغبة من الكثيرين مؤخراً.

 

ستستخدم الشركة في هذه القاطرة النظيفة خلايا كهربائية مقدمة من شركة فوزو والتي تم دمجها في الكثير من الشاحنات الخفيفة التي تستطيع حمل ما يقرب من 6 أطنان للمرة الواحدة، وتتميز هذه القاطرات بجانب طاقتها النظيفة الصديقة للبيئة بمنعها للتلوث السمعي أيضاً من صوت عارم قد يكون مصدر للضوضاء أثناء التحرك داخل المدن.

 

بمثل هذه الإمكانيات الرائعة من قاطرة بهذه الطاقة والقدرة قد تجد أسعاراً عالية للغاية في بداية العمل على هذه السيارات

قد يعجبك ايضا