شاحنة ذاتية القيادة على الطرق السريعة بتصريح قانوني

 

تمكنت الشاحنة المستقلة القيادة دايملر الآن من العمل بشكل قانوني على الطرق السريعة في ولاية نيفادا، قد قام حاكم ولاية نيفادا براين ساندوفال بمنح الشاحنة رسمياً ترخيصاً قانونياً لإستخدامها بطرق الدولة،مما يجعلها الأولى من نوعها في شاحنات التنقل عبر الطرق العامة خلال الولايات المتحدة.

 

قد زود نظام الملاحة السريع الخاص بها بكاميرات ورادارات وأجهزة استشعار أخرى وأجهزة حاسوب مثل بقية المركبات ذاتية القيادة، لكنها إلى الآن لم تصبح ذاتية القيادة بطريقة كاملة بل تحتاج إلى سائق بشري وراء عجلة القيادة.

 

وفقاَ إلى الموقع الرسمي لها، عندما يتم تشغيل التحكم الذاتي فإن مستشعرات التحكم تكون مسئولة من الحفاظ على السرعة القانونية، البقاء على مسافة آمنة من السيارات الأخرى، البقاء على نفس خط السرعة الإتجاه، إبطاء وتوقف السيارة بناء على ظروف الحالة المرورية والطريق، مما قد يحرر السائق للقيام بمهام أخرى مثل التخطيط للرحلة أو التحقق من المخزون أو التحقق من أي شئ آخر داخل المركبة.

 

تقتضي بعذ الظروف إلى نقل التحكم إلى السائق مرة أخرى وذلك عند الخروج من الطرق السريعة أو القيادة على الطرق المحلية.

 

خضعت الشاحنة إلى اختبارات صارمة قبل منحها الترخيص، اضطرت إلى القيادة حتى نحو 10 آلاف ميل في حلبة بألمانيا، إلى الآن هناك نموذجين فقط منها وليس من الواضح قيام الشركة بصنع المزيد منها.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا