شاحنة هامر الكهربائية ستأتي بقوة 1,000 حصان

أكّدت شركة جنرال موتورز في وقت سابق أنّها ستعيد إحياء طراز شاحنة هامر الشهير ولكن هذه المرة ستكون شاحنة هامر الكهربائية بقوة 1,000 حصان وسيبلغ تسارعها من الثبات وحتى سرعة 100 كم في الساعة حوالي ثلاث ثواني فقط، وذلك حسب بعض الصور ومقطع فيديو دعائي جديد تم إصدارها اليوم، وفقًا لتقرير من ذا فيرج.

 

حيث سيتم الكشف عن شاحنة هامر الكهربائية الجديدة أثناء إعلان Super Bowl يوم الأحد القادم، على أن يتم الإعلان الرسمي الكامل عنها في العشرين من مايو القادم. وكانت جنرال موتورز أشارت في وقت سابق إلى نيتها إطلاق الشاحنة الكهربائية الجديدة كليًا في أواخر عام 2021 القادم.

 

شاحنة هامر الكهربائية

 

هذا وسيتم تصنيع وبيع سيارة هامر التي تم إعادة إحيائها تحت علامة GMC الشهيرة من جنرال موتورز، وذلك في مصنع Detroit-Hamtramck الخاص بالشركة الأميركية، حيث أعلنت جنرال موتورز عن استثمار بقيمة 2.2 مليار دولار لتشغيل المنشأة وإنتاج ما يصل إلى 20 طراز من السيارات الكهربائية.

 

تأتي هذه الخطوة من جنرال موتورز بعدما توقفت في 2010 عن تصنيع طراز شاحنة الهامر التقليدية، وفي ذاك الوقت كانت السيارة تُشكّل امتيازًا فاخرًا. لكن بمجرد حدوث الركود العالمي وارتفاع أسعار الوقود، انخفضت مبيعات هامر بشكل هائل وتم إيقاف إنتاجها.

 

 

تجدر الإشارة إلى أنّ سيارات الدفع الرباعي وشاحنات النقل الصغيرة (بيك أب) سيطرت على سوق الولايات المتحدة الأميركية بشكل متزايد خلال العقد الماضي منذ إيقاف إنتاج هامر. لكن في الوقت نفسه حاولت العديد من الشركات أن تُعيد إنتاج سياراتها القديمة عبر طرح إصدارات صديقة للبيئة منها، مثل ما فعلته شركة فورد الأميركية مع طراز موستانج Mach-E.

 

وعلى الرغم من وجود خطط لإطلاق الكثير من سيارات الدفع الرباعي الكهربائية بالفعل، لا يزال سوق الشاحنات الكهربائية مفتوحًا على مصراعيه، وإن كان لن ينتظر كثيرًا.

 

فشركة فورد تعمل على إطلاق إصدار من F-150 يعمل بالكهرباء بالكامل، وكشفت تسلا عن شاحنتها الغريبة Cybertruck في وقت سابق، كما دخلت بعض الشركات الناشئة على الخط، مثل شركة ريفيان التي تُخطط لإطلاق شاحنتها الصغيرة الفاخرة في وقت لاحق من هذا العام.

 

لذا، فإنّ الطريق لن يكون مفروشًا بالورود أمام جنرال موتورز، لكن التحوّل إلى إنتاج سيارات تعمل بالكهرباء بالكامل هو خطوة على الطريق الصحيح.

قد يعجبك ايضا
تعليقات