تنتظر شاحنة Cybertruck الثورية من تسلا؟ لدينا أخبار سيئة لك

مع نهاية عام 2019، كشفت شركة تسلا الشهيرة للسيارات الكهربائية عن مشروع ثوري بالنسبة لها: سيارة شاحنة كهربائية. حيث خرجت الشركة عن المعتاد لها وهو السيارات الرياضية إلى مجال الشاحنات الذي لطالما كان محصوراً باستخدام الوقود. وبعد عرض مسرحي وإحراج كبير لإيلون ماسك، باتت شاحنة Cybertruck حديث الجميع حينها. وبالأخص مع تصميمها المتخم بالزوايا الحادة والانقسام الذي تسبب به. حيث انقسم المتابعون بين معجبين بـ “التصميم الثوري الجديد” ومنتقدين له بشدة.

 

على أي حال انتظر المتابعون السيارة الجديدة بفارغ الصبر وبالأخص بعدما ظهرت فيديوهات تقارن النماذج الأولية منها بشاحنات وقود معتادة. لكن وحتى الآن بقيت الشاحنة خلف الستائر مع موعد إصدار موعود في وقت ما من عام 2021. لكن الآن يبدو أن هذا الشبكا الزمني قد أغلق مع تأجيل الشاحنة بشكل رسمي إلى عام 2022. حيث كشفت عملاقة السيارات الكهربائية أن الأمور ستحتاج للمزيد من الوقت، ويبدو أننا سننتظر أكثر لهذه الشاحنة وكذلك لشاحنة نقل البضائع الموعودة من تسلا.

 

المثير للاهتمام هو أن الفترة الأخيرة كانت قد شهدت صعوداً سريعاً لمنافسي تسلا. حيث صعدت شركة نيكولا كمنافس مزعوم في مجال شاحنات النقل الكهربائية. لكن سرعان ما أتت العديد من الفضائح التالية بعد الطرح الأولي لأسهم الشركة. والآن تبين أن معظم ادعاءات الشركة مزيفة وأنها لا تمتلك نموذجاً أوليا حتى بل أنها اعتمدت على الخداع لتجني المليارات من المستثمرين ومشتري الأسهم.

 

لكن ومن الناحية الأخرى هناك تهديد غير وهمي من قبل شركة فورد المعروفة في مجال السيارات. حيث كشفت الشركة المعروفة بشاحناتها من طراز F-150 عن موديلاتها الخاصة للشاحنات الكهربائية: F-150 Lightning. ومع أن الشاحنة لا تزال متخفية خلف أبواب مغلقة الآن، فمن المنتظر صدورها في عام 2022. والآن بعدما تأجلت شاحنة تسلا إلى نفس العام سيكون من المثير رؤية المنافسة بين الموديلين تحتدم عندما يصدران في نفس الفترة.

 


مواضيع قد تهمك:


 

يذكر أن شاحنة نقل البضائع وشاحنة Cybertruck ليست المشاريع الوحيدة المثيرة لشركة تسلا. بل صرح إيلون ماسك بعمل الشركة على عدة مشاريع جديدة أخرى بما يتضمن سيارة بيك أب وجراراً وسيارة خارقة وسيارة رخيصة بسعر أدنى من 25 ألف دولار. لكن وبالنظر إلى تاريخ الشركة من التأخيرات وعدم الالتزام بالمخططات الزمنية، فمن الأفضل عدم بناء آمال على الإطلاق القريب لأي من هذه المنتجات التالية.