شاحنة Rivian R1T الكهربائية لن تكون رخيصة عند إطلاقها قريبًا

تستعد شركة Rivian المتخصصة في تصنيع شاحنات ومركبات تعمل بالكهرباء لإطلاق طرازين باسم R1T و R1S بحلول صيف 2021. لكن وفقًا لآخر التقارير فإنّ شاحنة Rivian R1T التي ينتظرها الكثيرون ستتوفر بسعر ليس في متناول الكثيرين.

 

تُشير Rivian إلى أنّها ستُطلق إصدارات خاصة بالإطلاق أولًا بسعر يبدأ من 75,000 دولار أميركي لشاحنة R1T الكهربائية، وحوالي 77,500 دولار أميركي لمركبة الدفع الرباعي R1S الكهربائية أيضًا.

 

وكلاهما سيأتي مع نطاق سير يبلغ 300 ميل (482 كيلومتر تقريبًا). بينما ستُصدر الشركة حزمة بطارية مع نطاق سير يبلغ 400 ميل (643 كيلومتر تقريبًا) بحلول شهر يناير من عام 2022.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ الشركة كانت تُخطط لإطلاق مركبة الدفع الرباعي R1S بنطاق سير 300 ميل فقط، لكنها تستعد حاليًا للكشف عن تفاصيل إصدار آخر مع نطاق سير أكبر ومقاعد تسع خمسة أو سبعة ركّاب.

 

وفي الوقت نفسه تُخطط الشركة لإطلاق إصدار من شاحنة R1T ومركبة R1S مع نطاق سير يبلغ 250 ميل (402 كيلومتر تقريبًا).

 

وتُمثّل هذه الأسعار زيادة طفيفة مقارنةً بما أعلنت عنه الشركة في عام 2018، عندما قلت إنّ سعر شاحنة R1T سيبدأ من 69,000 دولار أميركي، وسعر مركبة R1S من 72,500 دولار.

 

منافسة شرسة تنتظر شاحنة Rivian R1T الكهربائية

 

مع إعلان العديد من شركات السيارات العريقة مثل جنرال موتورز وفورد إلى جانب تسلا عن نية إطلاق شاحنات تعمل بالكهرباء مثل تسلا CyberTruck، فإنّ Rivian تنتظرها منافسة شرسة خلال السنوات القليلة القادمة.

 

وفي الوقت نفسه كشفت Rivian عن خطط لنظام مساعدة السائق المتقدم “بدون استخدام اليدين” والذي أطلقت عليه اسم Rivian Driver Plus، وذلك إثر حصولها على استثمارات ضخمة من مجموعة كبيرة من المستثمرين بما في ذلك أمازون.

 

وتقول Rivian إنّ هذا النظام المساعد سيعمل في البداية على بعض الطرق السريعة ويسمح للمركبة بالتوجيه التلقائي وضبط السرعة وتغيير الحارة المرورية بناءً على أوامر السائق.

 

لكنّه ليس نظام قيادة ذاتية ويتطلب الانتباه الكامل للسائق في جميع الأوقات، وبالتالي هو بعيد بعض الشيء عن خطط تسلا الرامية إلى إيجاد نظام قيادة ذاتية كامل خلال السنوات القليلة القادمة.

قد يعجبك ايضا