شارب تطلق شاشة بدقة 8K HD

فى معرض CES 2015 كل شئ تقريبا متوفر بتقنية 4k  و هذا يجعلها شئ عادى و ليس جديد. و لكن الجديد هو تقنية 8K التى اعلنت عنها Sharp  و هى شاشة بدقة اعلى 4 مرات من دقة شاشات 4K .

 

فعلى ورقة المواصفات كتبت لشركة ان هذا التلفز بتقنية 4k . و اطلقت عليه الشركة Sharp Aquos Beyond 4K Ultra HDTV و كانت حريصة على عدم استخدام كلمة 8k لوصف ما يمكن لشاشة 80 بوصة ان تقوم به.

 

و لكن لا يمكنك ان تغفل عن سحر الدقة المتواجدة فى الشاشة . فالشاشة تتبع نماذج Sharp's Quattron و التى تعنى ان كل واحد بيكسل يحتوى على 4 بيكسل فرعية بدلا عن 3 . الشاشة تحتوى بالكامل على 66 مليون بيكسل فرعية و هذا اكثر ب 42 مليون عن شاشات 4k HD العادية كما يمكن التحكم بهذه البيكسل الفرعية.

 

فى خاصية اخرى اعلنت عنها الشركة هى ان كل بيكسل من الممكن ان تستخدم البيكسل الفرعية الخاصة ببيكسل اخرى و هذا من شانه زيادة الحدة العامة للشاشة. و تكون النتيجة النهائية تلفاز بدقة 7,680 x 4,320 و هى دقة 8k و هى اعلى  دقة موجودة فى العالم حتى الان.

 

من الناحية العملية هى ليست 8k تماما  و لذلك تتجنب sharp وضع كلمة 8K فى الوصف الخاص بها و لكنها بالتاكيد اعلى شاشة من حيث الدقة موجودة فى العالم.

 

كما يحتوى التلفاز على شارب اندرويد للتفاز و هو نظام تشغيل للتفازات الذكية و التى من شانها ان تجعلك قادر على الدخول و تحميل و تشغيل جميع التطبيقات من Google Play .

 

لا يوجد بعد اى سعر او ميعاد محدد لاطلاق هذا التلفاز العملاق و لكن الشركة اكدت انه سيكون متوفرا هذا العام فى الاسواق.

 

قد يعجبك ايضا