شاشة آبل 6K قد تتوفر في وقت لاحق هذا العام بمقاس 31.6” بوصة

أطلق المُحلل الشهير Ming-Chi Kuo – وهو مُحلل متخصص في أخبار منتجات آبل المستقبلية – تقرير جديد يزعم فيه أن شاشة آبل 6K سوف تخرج هذا العام بمقاس 31.6” بوصة.

بالطبع خروج شاشة آبل 6K يعني أنّ الشركة ستُطلق أيضاً جهاك ماك برو جديد كي تعمل عليه، ويشير التقرير أيضاً إلى إمكانية إصدار الشركة الأمريكية أجهزة آيباد وماك بوك برو جديدة مع شاشات أفضل.

 

شاشة آبل 6K

 

وكانت آبل مُعتادة على بيع شاشات مُستقلة – أي بدون مُعدات تشغيل للنظام كجهاز iMac – في السابق، ولكنّها توقف عن بيعها في 2016، وكانت وقتها شاشة مقاس 27” بوصة. ولكن هذه الشاشة القديمة كانت دقتها 2560 × 1440 بكسل في حين يتوفر الآيماك الحالي iMac 5K الحالي بمقاس 27” بوصة وتبلغ دقته 5120 × 2880 بكسل.

 

اقرأ أيضاً: الإصدار الجديد من أجهزة ماك برو سوف تتوفر في هذا العام

 

تجدر الإشارة إلى أنّ شركة آبل كانت صرّحت في وقت سابق أنّها تعمل على ماك برو وأكّدت أيضاً أنها ستُطلق شاشة منفصلة بدقة عالية كي تعمل عليه، وقال نائب رئيس آبل للتسويق العالمي فيل شيلر تحديداً “نريدهم أن يعرفوا أننا سوف نعمل على شاشة لنظام معياري”.

 

شاشة آبل 6K
شاشة آبل بدقة 6K المحتملة

 

وفقاً لتقرير المُحلل Ming Chi Kuo، سوف تأتي الشاشة الجديدة في وقت مُبكّر من العام الجاري، حيث تُخطط آبل لإطلاقها خلال الربع الثاني أو الثالث من عامها المالي، وربما يكون ذلك أثناء مؤتمر آبل للمطورين WWDC 2019 في الثالث من يونيو القادم.

 

اقرأ أيضاً: آبل قد تُطلق ماك بوك برو 16 بوصة وشاشة 31 بوصة 6K هذا العام

 

أمّا بالنسبة لطرازات الآيباد، والماك بوك برو الجديدة، فيزعم المُحلل نفسه أن آبل سوف تستخدم تقنية mini-LED لتحسين التدرج اللوني ونسب التباين فيهما. كما يُفترض أن تعمل هذه التقنية الجديدة على تحسين أداء البطارية أيضاً مقارنةً بشاشات LED التقليدية.

 

لكن الأجهزة التي تعمل بتقنية mini-LED لن تتوفر قبل نهاية عام 2020، أو في مرحلة ما من منتصف 2021، ولا نعرف بعد ما إذا كانت آبل تُخطط لتحديث فئة ماك بوك برو قبل ذلك.

قد يعجبك ايضا