أبل تحذّر: شاشة الماك بوك قد تنكسر لهذا السبب

نشرت أبل مؤخرًا صفحة خاصة بالدعم الفني على موقعها تحذّر فيها مستخدمي الماك بوك من إغلاق أجهزتهم مع وجود غطاء الكاميرا في مكانه، فقد يتسبب هذا الغطاء في كسر شاشة الجهاز.

 

وأوضحت أبل أنّ المنطقة بين الشاشة ولوحة المفاتيح تم تصميمها بحيث لا يكون هناك أي عازل بينهما عند إغلاق الشاشة على لوحة المفاتيح.

 

وتعني أبل بغطاء الكاميرا تلك الأغطية البلاستيكية التي تأتي مع آلية للانزلاق، والتي اشتهرت في الآونة الأخيرة وتهدف إلى الحفاظ على خصوصية المستخدم، بحيث تكون كاميرا الماك بوك محجوبة طوال الوقت، ويمكن للمستخدم فتحها فقط عندما يُجري أي محادثات فيديو، أو لأي سبب آخر.

 

وظهرت تلك الأغطية بشكل كبير بعدما نُشرت صورة لرئيس فيسبوك مارك زوكربيرج وهو يُغطي كاميرا ومايك اللابتوب الخاص به كنوع من الحماية الإضافية، حيث يمكن للمخترقين التسلل إلى الأجهزة وفتح الكاميرا أو المايك بدون علم المستخدم، ليشاهدوا ويسمعوا كل ما يدور في الأنحاء.

 

بالنسبة لأجهزة الماك بوك من أبل، فإنّ استخدام غطاء الكاميرا يجب أن يتم بحرص شديد، مع الاستماع لنصائح أبل أولًا بأول، خصوصًا وأنّها قد تُسبب تهشّم الشاشة، وعندها ستكون تكلفة الإصلاح باهظة حتى لو كنت مشتركًا في AppleCare Plus.

 

انظر للإضاءة الخضراء

 

بدلًا من الاعتماد على غطاء الكاميرا في حماية جهازك، تنصحك أبل بالثقة في إضاءة LED الخضراء إلى جانب الكاميرا في الماك بوك برو أو الماك بوك آير، والتي تضيء عندما تكون الكاميرا قيد العمل.

 

وأكّدت أبل على أنّ هندسة الكاميرا تم تصميمها بحيث لا يمكنها العمل بدون عمل الإضاءة الخضراء هذه، لكن سيكون عليك الانتباه إلى عمل الإضاءة الخضراء طوال الوقت، وهو الأمر الذي يريحك منه غطاء الكاميرا لأنّه يحجبها طوال الوقت حتى ترغب أنت في تشغيلها.

 

لذا إن كنت واحدًا ممن لا يستطيعون الاستغناء عن غطاء الكاميرا، تنصحك أبل بأن تزيله قبل إغلاق الشاشة على لوحة المفاتيح حتى لا يتسبب في كسر الشاشة.

 

أو هناك حل آخر سهل ورخيص جدًا، وهو استخدام شريط لاصق معتم على الكاميرا – هذا ما أفعله حاليًا – لكن أبل تُحذّر أيضًا من أن أي شيء سُمكه أكثر من 0.1 مللي مترًا قد يضر بالشاشة.

قد يعجبك ايضا