شاشة بوش الذكية تخلصك من وهج الشمس دون حجب الرؤية أثناء القيادة

يتسبب وهج الشمس في الآلاف من حوادث السيارات كل عام، وقد يقترب الأمر من ضعف أي حالة أخرى تتعلق بالطقس، لكن شركة بوش حاولت تقديم حل جيد لمشكلة التوهج الساطع للشمس من خلال شاشة بوش الذكية.

 

تعتبر واقيات الشمس في السيارات سلاح ذو حدين، فهي توقف الأشعة المزعجة الصادرة عن الشمس من التألق مباشرة على مقلتي العين، مما يعني أنك لست مضطرًا إلى التحديق أو الحصول على زوج من النظارات الشمسية، لكن إذا وضعت قطعة البلاستيك المرنة هذه فستحجب الرؤية على الأقل في بعض الطرق، لذا فهي ليست مثالية من منظور الأمان.

 

اقرأ أيضًا >>  شاشة OLED منحنية وضخمة في سيارة كاديلاك اسكاليد 2021

 

لكن لدى شركة بوش حلًا جيدًا وهي شاشة بوش الذكية وهي شاشة بللورية سائلة LCD تتعقب وجهك وتحجب فقط الجزء الخاص بأشعة الشمس، وهي أفضل الحلول المتوفرة الآن.

 

 

في معرض CES 2020، يمكن للزوار تجربة النموذج من خلال الصعود إلى سيارة كروكية مؤلفة من الكتب وحاسوب محمول وكاميرا، وهو ما يُدعى Virtual Visor من بوش، وسقف من البلاستيك البسيط، وتقوم الكاميرا بتسجيل انطباعات الوجه وتستنتج الخوارزميات بشكل صحيح الأجزاء التي تحتوي على الوجه، والتعقب لهذه الكاميرات مثالي لكي لا تصل الإضاءة إلى العين.

 

اقرأ أيضًا >>  شاحنة نيورون EV: سيارة كهربائية تنافس بشدة شاحنة تسلا الجديدة

 

عند التجربة، ستجد أن الأجزاء الشفافة من شاشة بوش الذكية شفافة بنسبة 50% وهي ما تتيح لك القيادة بشكل جيد، فالأمر أشبه بالنظر عبر ضباب خفيف أو زجاج أمامي لم يتم غسله من مدة، وهو مستوى من الشفافية أفضل من معظم النظارات الشمسية.

 

المنتج مازال في مرحلة التجربة ولن تجده في سيارات في المستقبل القريب، لكنه فرصة للتعرف على أفضل التقنيات الحالية التي يفكر بها مصمموا السيارات.

قد يعجبك ايضا