شاهد … بي إم دبليو تقدم البدلة الكهربائية الطائرة الأولى في العالم

ابتكر قسمBMW-i ، قسم صناعة السيارات الألماني المسؤول عن تصميم منتجات الشركة الكهربائية، أول بدلة كهربائية قادرة على الطيران في العالم، وبجهود تعاونية مع شركة Designworks التابعة لشركة BMW  والطيار المحترف ببدلة الأجنحة بيتر سالزمان من النمسا، وأكملت البدلة رحلتها الأولى بنجاح هذا الأسبوع فوق جبال الألب النمساوية.

 

وكانت ثمرة هذا التعاون متعددة الجوانب، وتشمل “وحدة الطيران الخاصة بالبدلة الكهربائية” الإسم الرسمي للبدلة المجنحة من BMW-i، الذي تتألف من اثنين من مراوح الكربون المغلفة بما يسمى بالـ “دفاعات”، كل منها ينتج طاقة 7.5 كيلو واط، وسرعة حوالي 25000 دورة في الدقيقة وإجمالي ناتج 15 كيلو واط، والذي يتوفر لمدة 5 دقائق تقريباً.

 

 

مقارنة بمتوسط سرعات بدلات الأجنحة العادية، والتي تصل سرعتها إلى حوالي 100 كم/ساعة (62 ميلاً في الساعة)، فإن بدلة BMW المجنحة تقفز إلى أبعد من ذلك، حيث يمكنها الوصول إلى سرعات تزيد عن 300 كم/ساعة (186 ميل في الساعة)، وبشكل عام مع كل متر من الهبوط، يمكن تحقيق ما يصل إلى ثلاثة أمتار من الطيران الأفقي.

 

ومن أجل تدابير السلامة، يوجد مفتاح تشغيل/ إيقاف التشغيل مخصص لتشغيل مراوح الكربون المغلفة، وجهاز خانق بإصبعين، ومكون توجيه بسيط، ومفتاح قطع فوري لحالات الطوارئ، مثل مواجهة قطيع من الأوز البري يطير على مهل جنوباً من أجل شتاء.

 

على الرغم من عدم تصميمها لرحلات طويلة، ولكن لقفزات قصيرة بدلاً من ذلك، تضخ مراوح البذلة ما يقرب من 20 حصاناً لمدة خمس دقائق تقريباً، وهي أعلى بكثير من البدلة العادية، التي ينخفض معدل انزلاقها الأفقي متراً واحداً لكل ثلاثة أمتار يتم نقلها أفقياً، أقصى حد للأجنحة غير المزودة بالطاقة يبلغ حوالي 62 ميلاً في الساعة، ولكن عندما يضغط سالزمان على التعزيز الكهربائي، يمكنه الوصول إلى سرعات تزيد عن 186 ميلاً في الساعة، بالإضافة إلى زيادة الارتفاع بدلاً من فقده تدريجياً.

 

شاهد ... بي إم دبليو تقدم البدلة الكهربائية الطائرة الأولى في العالم 1

 

وقال ستيفان بونيكفا، نائب رئيس تجربة العلامة التجارية في BMW ، في بيان: “كان نهجنا الموجه نحو المستقبل مع أنظمة الدفع الكهربائية والمواد والتقنيات المبتكرة مناسباً تماماً لفكرة بيتر سالزمان الغير العادية والرائعة”.

قد يعجبك ايضا