شاومي تعمل على شحن لاسلكي بقوة 80 واط

يمكننا القول بأن أوبو قد فازت بسباق الشحن السلكي السريع عبر تقنية SuperVOOC التي تُمكّنها من شحن هواتفها بسرعات خارقة لا تضاهيها أي شركة أخرى في هذا المجال، لكن توجد شركة صينية أخرى تريد السبق هي الأخرى ولكن في الشحن اللاسلكي.

 

حيث أعلنت شاومي مؤخرًا عن توصلها إلى طريقة شحن لاسلكي بقوة 80 واط يتفوق على جميع المنافسين، حسب إعلان الشركة. ومن المفترض أن تتمكن تقنية الشحن اللاسلكية الجديدة من شحن بطارية سعة 4,000 مللي أمبير حتى النصف في خلال ثمان دقائق وشحن البطارية بالكامل في غضون 19 دقيقة فقط!

 

ويكشف الفيديو في الأسفل عمل التقنية الجديدة على هاتف Mi 10 Pro مُعدّل.

 

 

تجدر الإشارة إلى أنّ هاتف Mi 10 Ultra من شاومي يُعد الأسرع من حيث الشحن اللاسلكي حيث يدعم تقنية شحن بقوة 50 واط ويمكن شحن بطاريته كاملة (4,500 مللي أمبير) في خلال 40 دقيقة.


اخترنا لك أيضًا:


هذا بينما أعلنت أوبو مؤخرًا عن تقنية شحن لاسلكية بقوة 65 واط يمكنها شحن بطارية سعة 4,000 مللي أمبير في خلال 30 دقيقة فقط، لكن تقنية أوبو لم تخرج تجاريًا على أي هاتف ذكي حتى الآن.

 

وعلى الرغم من شهرة الشحن اللاسلكي السريع داخل الصين إلّا أنّه ليس كذلك عالميًا، فحاليًا تتوفر عدّة إصدارات قليلة فقط تدعم الشحن اللاسلكي السريع مثل هاتف ون بلس 8 برو الذي يدعم شاحن لاسلكي بسرعة 30 واط، وكذلك شواحن MagSafe الجديدة من أبل التي تم الإعلان عنها مع آيفون 12 بقوة 15 واط فقط.

 

وحتى الآن لم تعلن شاومي عن هاتف يدعم قوة الشحن اللاسلكي الجديدة لكن يُتوقع أن تفعل ذلك قريبًا جدًا.

قد يعجبك ايضا